• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إشادة بالدور الكبير الذي يلعبه المركز في نشر العلم والمعرفة والثقافة

جمال السويدي يناقش «آفاق العصر الأمريكي» في إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

ناقش الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، محاور كتاب “آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد” في “مركز الدراسات الدفاعية المتقدمة” التابع لوزارة الدفاع الإيطالية.

جاء ذلك خلال زيارته المركز في إطار جولته بالعاصمة الإيطالية روما لتدشين كتابه الجديد، حيث قام رئيس المركز الأدميرال رينالدو فيري وعدد من مسؤولي المركز باستقباله.

وأشاد الأدميرال فيري والحضور بالكتاب الموسوعي وأطره وتحليلاته العميقة، وأثنوا على إنجازات مركز الإمارات للدراسات، باعتباره منارة علمية كبرى في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون البحثي والعلمي مع المركز، بما يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين. وفي نهاية اللقاء أهدى السويدي نسخة من الكتاب إلى الأدميرال رينالدو فيري، كما حصل الحضور على نسخ من الكتاب.

وخلال الزيارة، زار السويدي، المركز العالي للتحليل والتخطيط الاستراتيجي” التابع لوزارة الخارجية الإيطالية، حيث استقبله مساعد وزير الخارجية الإيطالي لشؤون التخطيط والسياسات، “بينديتو ديلا فيدوفا” ومسؤولو المركز، وجرى خلال اللقاء مناقشة محاور الكتاب الذي يقدم نظرة أكثر شمولية لأحداث العالـم المعاصر ومتغيراته، واستقراء ملامح النظام العالمي الجديد في القرن الحادي والعشرين، الذي سيتسم باستمرار التفوق الأميركي على مستوى العالـم طوال العقود الخمسة المقبلة على الأقل.

وأكد “بينديتو ديلا فيدوفا” ومسؤولو “المركز العالي للتحليل والتخطيط الاستراتيجي” أن الكتاب يمثل ثروة فكرية ومعرفية عميقة في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية والعلوم الإنسانية.

وأشادوا بالدور الكبير الذي يلعبه “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية” في نشر العلم والمعرفة والثقافة، فضلاً على تغذية مراكز البحث المختلفة في العالم والمكتبات بكتب استراتيجية ثرية تحمل أفكاراً استشرافية مبنية على أطر تحليلية قيمة، وفي نهاية اللقاء أهدى سعادته مضيفيه نسخاً من كتاب “آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد”.

واستكمالاً لنشاط الدكتور جمال سند السويدي الدؤوب في العاصمة الإيطالية روما، التقى عبدالعزيز ناصر الشامسي، سفير الدولة في روما، وجرت مناقشة الأفكار التي تضمنها الكتاب، حيث أشاد الشامسي بالكتاب وما تضمنه من أفكار مهمة وضرورية تخدم صناع القرار، والدور الذي يلعبه مركز الإمارات للدراسات في دعم صانع القرار وخلق كوادر إماراتية في مجال البحث العلمي وتعزيز الحركة البحثية في الإمارات، وذلك في ظل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سـمو الشيخ محمد بن زايـــد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

ومن جانبه، أشاد السويدي بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الإماراتية ــ الإيطالية، حيث شهدت هذه العلاقات تطوراً ملحوظاً في ظل المصالح المشتركة التي تربط الدولتين. وفي نهاية اللقاء أهدى السويدي للشامسي نسخة من الكتاب. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض