• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال افتتاح قمة شبكات التواصل

دعوات إلى إيجاد علاقة بين الإعلام التقليدي والاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

أكد خبراء وإعلاميون أهمية إيجاد علاقة تربط بين وسائل الإعلام التقليدية، ووسائل التواصل الاجتماعي، نظراً لتأثيرات الإعلام الاجتماعي في مختلف مناحي الحياة، علاوة على ما يمثله كمصدر مهم للمعلومات والأخبار في مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال افتتاح قمة شبكات التواصل الاجتماعي التي انطلقت أعمالها أمس في دبي واستضافها موقع “أريبا أريبا”، بمشاركة لفيف من الخبراء وقيادات عدد من كبرى مؤسسات الإعلام والتكنولوجيا في المنطقة، والمعنيين بشبكات التواصل الاجتماعي وما أحدثته من آثار كبيرة في المجتمعات، سواء داخل المنطقة العربية أو العالم.

واعتبر المتحدثون أن قنوات التواصل الاجتماعي، تكتسب أهمية إضافية من خلال دورها الحثيث بإزالة كافة العقبات القائمة بين الحكومات والأفراد والمجتمعات، منوهين بأن هذه القنوات تمتاز بشفافية عالية، خصوصا أنها مفتوحة أمام أعضاء الحكومات للتواصل الفعال مع مختلف الطبقات في المجتمع.

ورأوا أن الصحفيين باتوا يستعينون بالمعلومات المنشورة والتغريدات في كتابة قصصهم الخبرية، مشيرين إلى أن الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي تكمن في إمكانية قياس ردة فعل الجمهور على أي حدث سياسي كان أو اقتصادي أو رياضي أو اجتماعي أو فني.

واستعرض المتحدثون الجوانب الإيجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي من حيث نقل الحقائق والتزود بالمعلومات الغنية، وفي المقابل إمكانية استخدامها للتضليل ونشر الشائعات المغرضة، مطالبين بضرورة وضع ضوابط قانونية وسن قوانين للإشكاليات التي تنتج جراء ذلك لمساءلة الأشخاص عن الجرائم المرتكبة عبر الانترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض