• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أراضي دبي» تستضيف مؤتمر الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

دبي (وام)

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أمس إنها استضافت اجتماعا لمنظمة «الاتفاق العالمي للأمم المتحدة» في دبي الاسبوع الماضي انبثق عنه تأسيس لجنة وطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لنشر الوعي حول المبادئ العشرة للاتفاق العالمي.

وستعمل «اللجنة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة» في «الاتفاق» على تعزيز الحكم والشفافية والاستدامة وحقوق الإنسان في مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة.

وتعد دائرة الأراضي والأملاك في دبي أول كيان حكومي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستضيف منظمة «الاتفاق العالمي للأمم المتحدة» وهي أكبر مبادرة للاستدامة المؤسسية في العالم تأسست في نيويورك في عام 2000 حيث تضم ثمانية آلاف شركة وأربعة آلاف من الأطراف ذات الصلة من مختلف دول العالم. وقد تم تسجيل مدينة دبي عضوا في الاتفاق العالمي من خلال دائرة «أراضي دبي». وترتكز السياسات المؤسسية للاتفاق العالمي على 10 مبادئ تحظى بالقبول العالمي في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد وتتشكل الشبكات المحلية للاتفاق العالمي من مجموعة من المشاركين الذين يلتقون معا بغية تعزيز المثل العليا والمبادئ المنصوص عليها في الاتفاق العالمي ضمن منطقة محددة.

وذكر سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي : « شرف عظيم للدائرة أن تستضيف «الاتفاق» ليتم الإطلاق الرسمي للجنة الوطنية لدولة الإمارات في هذه المنظمة العالمية»

وأضاف أن دائرة الأراضي والأملاك ستعتمد على اللجنة الوطنية بالتعاون مع المعهد العقاري الذراع التعليمية للدائرة، لتحديد أولويات نشر المعرفة المتعلقة بالمبادئ العشرة للاتفاق العالمي، وسيضمن ذلك الارتقاء بإمكاناتنا لنكون روادا في مجال الأعمال المستدامة في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا