• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

45% حصة دوكاب من السوق المحلية وافتتاح مصنع الألمنيوم نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تفتتح شركة دوكاب قبل نهاية العام مصنع دوكاب للألمنيوم بطاقة إنتاجية مبدئية تبلغ 35 ألف طن سنوياً ترتفع إلى 50 ألف طن، في إطار تنويع منتجات الشركة لاحتياجات القطاع النفطي، وتبلغ حصة الشركة في السوق المحلية لكل منتجاتها 37 إلى 45%، بحسب محمد عبدالرحمن المطوع الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية بالشركة.

وقال المطوع «تم اعتماد خطط وتدابير للتعامل مع الظروف الحالية والمتغيرات الاقتصادية، وتقديم منتجات للقطاع الصناعي قادرة على خفض النفقات وتحسين الأداء»، كما تعيد الشركة توظيف خبراتها في مجالات أخرى خلال الفترة المقبلة، وتوفير خطوط وكبلات بحرية أكثر فاعلية لقطاع النفط، لافتاً إلى أن الطلب على منتجات الشركة بلغ نسبة 7% خلال العام الحالي.

وأضاف: استطاعت الشركة النفاذ إلى 6 أسواق جديدة منها أوزباكستان وكازاخستان وموريشيوس ونيجيريا ومدغشقر والجزائر، مشيراً إلى أن السوق الأفريقي أصبح هو الأكثر استقطاباً لشركات الخدمات النفطية خلال الفترة الحالية، حيث يستحوذ على 50% من الأسواق الجديدة للشركة في 2016.

وقال «تستعرض دوكاب، المتخصصة في مجال صناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة ومنتجات الكابلات، أبرز منتجاتها المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2016.

وتصنف «دوكاب»، التي تعود ملكيتها لكلٍ من الشركة القابضة العامة (صناعات) وشركة دبي للاستثمار (ICD)، في طليعة الشركات التي تعتمد على الابتكار في تقديم منتجات متطورة تقنياً لتلبية معايير الجودة الدولية والمتطلبات المحددة لهذا القطاع. واستكمالاً لمسيرتها المميزة ضمن قطاع الكابلات، أعلنت «دوكاب» مؤخراً توقيعها اتفاقية توريد الكابلات في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي، وذلك ضمن عقدٍ بلغت قيمته 12 مليون دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا