• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مدير دائرة الاستثمارات في «آيبيك» لـ «الاتحاد»:

120 مليار دولار محفظة أصول «آيبيك» و«مبادلة» بعد الاندماج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

حوار: حاتم فاروق

قال خليفة عبدالله الرميثي، مدير دائرة استثمارات التكرير والبتروكيماويات والاستثمارات المتنوعة لدى «آيبيك»، إن الدمج بين شركة «مبادلة» و«آيبيك» يضمن توسيع نطاق أعمال الشركتين، ويوفر المزيد من المعرفة والموارد، وبناء محفظة أصول موحدة لكلتا الشركتين بقيمة تتجاوز 120 مليار دولار.

وأضاف في حوار مع «الاتحاد» على هامش فعاليات اليوم الأول من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016» «تمثّل صفقة الاندماج بين «آيبيك» و«مبادلة» شراكةً مهمة بين اثنتين من أهم الشركات الاستثمارية المملوكة لحكومة أبوظبي، وتسهم هذه الصفقة في تأسيس كيان اقتصادي رائد عالمياً لتعزيز مسيرة النمو في الإمارة، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز كفاءة أداء شركاتها التابعة من خلال الاندماج والتعاون».

وأشار إلى أن الاندماج مع «مبادلة» يسهم في دعم جهود تنويع الاقتصاد، انسجاماً مع خطة أبوظبي ورؤية الإمارات على المدى الطويل، ناهيك عن المساهمة في تأمين فرص عملٍ مرموقة وطويلة الأمد، وتنمية رأس المال البشري في القطاعات الحيوية في الدولة.

وكشف الرميثي أن مجموعة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، أسست وحدة للاستثمارات المتنوعة بهدف التوسع خارج نطاق الاستثمارات التقليدية، والوصول إلى قطاعات جديدة تشمل التطوير العقاري والبنية التحتية والإنشاءات والخدمات المالية والمواد الغذائية والسيارات والطيران.

وقال: «آيبيك» اعتمدت منهجاً طويل الأمد في استثماراتها الخارجية، إدراكاً منها لطبيعة قطاع الطاقة الدورية، مؤكداً أن خبرة المجموعة بقطاع التكرير والاستكشاف، والتي تعمل به منذ عقود طويلة، جعلتها تعكف على تنويع استراتيجية الاستثمار الخارجي حول العالم لمواجهة تراجع أسعار النفط بالأسواق الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا