• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه

«بتروجيت» المصرية تطلق الأعمال الإنشائية في ميناء السخنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

القاهرة (الاتحاد)

أعلنت شركة سونكر لتموين السفن بدء الأعمال الإنشائية لمحطة الصب السائل في ميناء السخنة، على مساحة 400 ألف متر مربع، والتي تنفذها شركة بتروجيت المصرية، باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار للمرحلة الأولى.

ويعد المشروع ثمرة للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، حيث بذلت الحكومة جهوداً مضنية حتي يخرج المشروع إلى النور. كما تعد شركة سونكر نموذجاً للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، حيث تساهم الحكومة بنسبة 37% من أسهم الشركة، موزعة بين وزارة المالية 12 %، والجمعية التعاونية للبترول 10 %، ومصر للبترول 15%.

وأوضح المهندس، طارق الملا، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، أن المشروع يمثل أحد المنافذ الرئيسة لواردات مصر من المنتجات البترولية عبر البحر الأحمر كمنصة لوجستية متكاملة، وفقاً لأحدث التقنيات العالمية التي تحقق أعلى مستويات الأداء ونظم الأمان والسلامة في تخزين وتداول المنتجات البترولية، بما يعد إضافة ضرورية واستراتيجية إلى البنية الأساسية لقطاع البترول المصري.

ومن جانبه، أعلن المهندس محمد شيمي، رئيس شركة بتروجيت، أن المشروع يمثل أحد أكبر المشروعات الاستراتيجية في قطاع البترول، ومن المتوقع انتهاء التنفيذ، وبدء التشغيل التجاري في الربع الأول من 2017.

وأعلن الربان أسامة الشريف، العضو المنتدب لشركة سونكر، أن المحطة تضم رصيفاً بحرياً تخصصياً لتداول المنتجات البترولية بطول 415 متراً وعمق 17 متراً، بما يسمح باستقبال ناقلتين في آن واحد، سعة كل منها تصل إلى 120 ألف طن، بالإضافة إلى سعات تخزينية بحجم 150 ألف متر مكعب من البوتاجاز، و100 ألف متر مكعب من السولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا