• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م

مؤسّسة الفكر العربي تمدّد مهلة الترشّح لجائزتيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

أعلنت مؤسّسة الفكر العربي، تمديد مهلة الترشّح والترشيح لجائزة الإبداع العربي في دورتها الثامنة، وجائزة أهمّ كتاب عربي في دورتها الخامسة، وذلك حتى 15 أغسطس 2014.

وتمنحُ المؤسّسة جائزة الإبداع في سبعة مجالات هي: الإبداع العلمي، الإبداع التقني، الإبداع الاقتصادي، الإبداع المجتمعي، الإبداع الإعلامي، الإبداع الأدبي، الإبداع الفنّي. وتبلغ قيمة الجائزة 25 ألف دولار أميركي لكل فائز، إضافة إلى براءة الجائزة وشهادة التقدير.

أما شروط الجائزة فهي: أن يكون المرشّح عربياً (فرداً أم مجموعة أم مؤسّسة)، ولا تُقبل الترشيحات مباشرة من الأفراد، ويُفضّل ألّا يكون العمل المرشّح قد نال جائزة سابقة، وأن يكون للعمل الإبداعي المرشّح ارتباط بقضايا التنمية وأهدافها، ويُفضّل ما يُقدّمه الشباب من أعمال إبداعية.

أما جائزة أهمّ كتاب، فهي جائزة سنوية، تمنحها المؤسّسة في مجالات المعرفة كافة، وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف دولار أميركي.

المدير العام لمؤسّسة الفكر العربي الدكتور هنري العويط، أوضح أن قرار تمديد مهلة الترشّح للجوائز، تمّ استجابة لطلب الوزارات والجامعات ودور النشر العربية والمؤسّسات الأهلية، التي لم تكن على اطلاع على المواعيد النهائية للجوائز من جهة، ومن أجل إفساح المجال أمام أوسع شريحة من المبدعين العرب للاستفادة من هذه الفرصة التي تقدّمها المؤسّسة من جهة ثانية. ودعا العويط جميع المعنيين بإبراز الكفاءات العربية وتحفيزها، إلى حثّ المبدعين، خصوصاً الشباب منهم على التقدّم للجوائز. (الاتحاد ـ بيروت)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا