• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

20,7 مليار قيمة التبادل التجاري

18,4 مليار درهم حجم الاستثمارات الإماراتية في الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم(دبي)

بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في الجزائر نحو 18.4 مليار درهم (5 مليارات دولار) ، بحسب السفير الجزائري لدى الدولة صالح عطية.

جاء ذلك خلال تدشين مجلس الأعمال الجزائري الذي تم إطلاقه أمس في دبي تحت رعاية مجلس غرفة تجارة وصناعة دبي، والذي يمثل مرحلة جديدة من التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة الإمارات والجزائر، الذي توقع أن يسهم المجلس في القفز بمستويات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين إلى مستويات أعلى خلال الفترة المقبلة.

وأكد في تصريحات صحفية على هامش الإطلاق الرسمي لمجلس الأعمال الجزائري في دبي والإمارات الشمالية أن بيئة الأعمال في الإمارات متميزة نظرا لتميز مناخ الأعمال والاستثمار حيث كليهما على درجة عالية من التقدم، خاصة أن الإمارات تعتبر محطة لكل الاقتصاديين في العالم.

وقال السفير الجزائري إنه يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بشكل أكبر، خاصة أن البلدين يمتلكان الكثير من المقومات التي لا تعكس حجم التبادل التجاري بين الإمارات والجزائر الفرص الضخمة بين البلدين، مشيراً إلى أن إجمالي التجارة بين البلدين سجلت ما قيمته 20.7 مليار درهم أي ما يعادل 5 مليارات يورو خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف خلال اللقاء الذي حضره، عبدالكريم بلواسع القنصل العام الجزائري و صلاح الدين نوبلي رئيس مجلس الأعمال الجزائري و ممثلي غرفة تجارة وصناعة دبي إضافة إلى رؤساء مجالس الأعمال العاملة في دبي وكبار رجال الأعمال الإماراتيين والجزائريين، ان السفارة والقنصلية الجزائرية إضافة إلي مجلس الأعمال الجزائري الجديد سيعملان معا من أجل إعطاء دفعة لتعزيز أرقام التجارة بين البلدين. وأكد صالح عطية على رغبة بلاده في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات الشقيقة في كافة المجالات مشيرا إلى أن الإمارات تحظى بأولوية لدى الجزائر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا