• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد الحصول على المركز الخامس بالتقييم

قطر تشارك بـ 4 أندية في «أبطال آسيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

تشارك 4 أندية قطرية في النسختين المقبلتين من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يشارك فريقان مباشرة في البطولة، وفريقان في التصفيات التأهيلية (2+2).

ومن المقرر أن ترتفع عدد المقاعد المخصصة للكرة القطرية من مقعد مباشر ومقعدين بالتصفيات (1+2)، إلى 4 مقاعد في النسختين القادمتين 2017,2018، وسوف يحسم اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، المقرر يوم 24 نوفمبر الجاري برئاسة سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي، ورئيس اللجنة، مصير المقاعد المخصصة للدول المشاركة بدوري أبطال آسيا للنسختين المقبلتين، وذلك بناء على تقييم المكتب التنفيذي للاتحاد لاعتماده رسمياً في اجتماعه 26 الجاري في كوالالمبور بماليزيا برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد ورئيس المكتب.

وتحصل قطر على تقييم أعلى بعد حلولها في المركز الخامس على مستوى القارة، وحققت قطر 77.48 نقطة، من خلال نتائج المنتخب والأندية، بعد تأهل الجيش إلى الدور نصف النهائي للنسخة الحالية قبل أن يودع البطولة على يد العين، وتتصدر كوريا الجنوبية التصنيف برصيد 92.94 نقطة، في حين جاءت الإمارات في المركز الثاني بمجموع 86.37 نقطة، وتراجعت السعودية للمركز الثالث بمجموع 84.68 نقطة، وإيران بالمركز الرابع 79.62 نقطة.

ومن المقرر أن يمثل قطر في دوري الأبطال النسخة القادمة الريان بطل دوري نجوم قطر ولخويا بطل كأس الأمير بشكل مباشر في دور المجموعات، بينما يخوض الجيش والسد وصيف وثالث دوري نجوم قطر التصفيات المؤهلة لدور المجموعات.

من جهة أخرى، هناك ارتياح قطري لاقتراح اتحاد الكرة الآسيوي بزيادة عدد اللاعبين المحترفين إلى 5 محترفين، بدلاً من 4 للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا بدء من نسخة 2017 للبطولة القارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا