• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعرض تفاصيل نظام تصنيف الفعاليات الذي ابتكره «المجلس»

«دبي الرياضي» يبحث التعاون مع «الشباب والرياضة» المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

بحث مجلس دبي الرياضي آفاق التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في مصر خلال الاجتماع الذي عقده وفد الوزارة مع ممثلي المجلس أمس الأول، في إطار تفعيل اتفاقية التعاون التي وقعتها الوزارة المصرية مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالدولة.ومثل المجلس في الاجتماع ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية وعلي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي، وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي ومحمد الأنصاري مدير إدارة الاستراتيجية ود. ناجي إسماعيل أخصائي رئيسي اللوائح بالمجلس، فيما ضم الوفد المصري د. أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة ومحمد الكردي مدير عام المكتب الفني بالوزارة.ونقل ناصر أمان آل رحمة للوفد المصري تحيات سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، مؤكدا سعادته الكبيرة بالزيارة التي تأتي في إطار تبادل الخبرات والمعارف بين المجلس ووزارة الشباب والرياضة المصرية في مختلف المجالات الرياضية، والتعرف على التجارب الناجحة لدى الطرفين.

وتضمن الاجتماع عرضا مفصلا عن طبيعة عمل مختلف الإدارات في المجلس، والبرامج التي تقوم بتنفيذها في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس والهادفة إلى تطوير الرياضة في دبي على وجه الخصوص والإمارات عموماً، والرؤية التي يسعى لتحقيقها ببناء مجتمع رياضي متميز، إضافة إلى أهم الإنجازات التي حققها المجلس والجوائز التي حصل عليها.

وقدمت الأمانة العامة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي التي تعتبر الجائزة الأغلى والأكبر من ناحية الجوائز المالية وتعدد فئاتها، والأولى التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي، عرضا عن الجائزة للجانب المصري مع شرح معايير وآليات الترشح ومحاور التنافس والإشارة إلى المشاركة الواسعة التي تحظى بها من مختلف الجنسيات وفي شتى ضروب العمل الرياضي.

وتضمن الاجتماع أيضا شرحا وافيا لوفد وزارة الشباب والرياضة المصرية عن تفاصيل نظام تصنيف الفعاليات الذي ابتكره المجلس ويعتبر الأول من نوعه في العالم، ويهدف النظام إلى رفع مستوى تنظيم الفعاليات الرياضية في دبي ولضمان توافق الفعالية المنظمة مع الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي والإمارات 2021، والخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي.

ويتم تصنيف الفعاليات حسب المعايير المعتمدة والمؤشرات الموضوعة إلى فئات من نجمة واحدة إلى خمس نجمات، ويعزز التصنيف تنوع خريطة الفعاليات التي يتم تنظيمها في دبي بما يسهم في نشر الرياضة أكثر ويوسع قاعدة ممارسي الأنشطة البدنية.

في ختام الزيارة تبادل الطرفان الدروع التذكارية وأبدى الوفد المصري إعجابه بالعرض الذي تم تقديمه من قبل المجلس، مشيدا بما حققه من تطور كبير في القطاع الرياضي في دبي، وأعلن الوفد استعداد وزارة الشباب والرياضة في مصر للتعاون مع المجلس في مختلف المجالات الرياضية بما يحقق مصلحة الطرفين ويعزز العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا