• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عدم اكتمال صفوف الفريق يثير قلق أسامة حسني

منتخبنا يواجه عمان في «عربية الهوكي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

أحمد طارق (الدوحة)

يفتتح منتخبنا مشواره في البطولة العربية الأولى لهوكي الصالات بمواجهة صعبة أمام منتخب عمان في الثامنة مساء اليوم على صالة أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير»، بقطر، بينما يلتقي في المباراة الافتتاحية للبطولة صاحب الضيافة منتخب قطر مع السودان.

وتخوض المنتخبات الأربعة المشاركة في البطولة، عمان وقطر والإمارات والسودان مباريات بنظام الدوري ضمن مجموعة واحدة من دور واحد، وتقام على هامش البطولة الدورة التحكيمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، بالتعاون مع الاتحادين العربي والقطري للعبة، بهدف نشر رياضة الهوكي على مستوى الدول العربية، وتوسيع القاعدة التحكيمية.

وخاض «الأبيض» مرانه الأساسي أمس في أكاديمية أسباير، وكانت أبرز المشكلات التي واجهت الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري أسامة حسني، هي عدم اكتمال صفوف الفريق، وعدم تمكن أكثر من لاعب من الحضور مع الفريق بسبب ارتباطاتهم بالامتحانات ودواماتهم، بينما كان الأمر اللافت هو الغياب التام للجنة التنظيمية للبطولة، إذ لم يحضر أي من أعضاء اللجنة لاستقبال المنتخب في مطار الدوحة، إلى جانب افتقار الحصول على معلومات مواعيد التدريب، ما تسبب في إلغاء مران المنتخب مساء أمس والاكتفاء بخوض تدريبات بدنية في صالة اللياقة البدنية.

من جهته، أكد مدرب «الأبيض»، أسامة حسني أهمية المباراة الافتتاحية أمام منتخب عمان القوي، وقال «شاءت القرعة أن نواجه المرشح الأول للفوز في البطولة المنتخب العماني في المباراة الافتتاحية، وهو ما يزيد من المسؤولية الملقاة على عاتقنا، إذ نسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشوارنا في البطولة العربية».

وأضاف «حرصنا على منح اللاعبين قسط أكبر من الراحة فور الوصول إلى الدوحة، خصوصاً مع عدم اتضاح الرؤية من جانب اللجنة المنظمة في تحديد مواعيد التدريبات للمنتخبات المشاركة في البطولة، إذ تم إبلاغنا في وقت متأخر بأن الفريق يستطيع التدريب أمس الأول، لذلك فضلنا أن نكتفي بتدريبات اللياقة البدنية وفك العضلات في الساونا والنزول إلى حوض السباحة».

وتابع «أكبر الأزمات التي تواجهنا هي الغيابات العديدة التي يعاني منها الفريق، وعدم اكتمال الصفوف، بسبب ارتباط بعض اللاعبين بالامتحانات وبدواماتهم، إذ نفتقد كلاً من محمد شاهين، وخلفان عيد، وأحمد عبدالرحمن، ونأمل أن يتمكنوا من الوصول إلى الدوحة قبل المباراة الثانية أمام صاحب الأرض منتخب قطر غداً».

وأشار حسني إلى «الأبيض» يضم في صفوفه مجموعة واعدة من اللاعبين، وقال «يتميز المنتخب بوجود مواهب شابة قادرة على تمثيل الفريق في السنوات المقبلة، ولكن يتطلب ذلك استمراريتهم في خوض التدريبات وأداء المباريات القوية مع المنتخبات صاحبة الخبرة، حتى يكتسبوا الخبرة اللازمة، ويتطور مستواهم بالصورة المطلوبة، ولكن يقف عائقاً أمام ذلك ارتباطاتهم بدواماتهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا