• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما         12:18     إصابة فلسطينيين اثنين إثر انفجار عرضي بقطاع غزة         12:19     مكلروي يستنكر الانتقادات الموجهة إليه بسبب اللعب مع ترامب         12:20    متحدث باسم المعارضة السورية في جنيف: مناخ المحادثات لا يدعو للتفاؤل ... ولا مكان لـ"مجرم" في مستقبل سورية    

خليل أهلي يراها جرس إنذار في التوقيت

إبراهيم رجب: دوري «شبه معدوم» لا يصنع منتخباً قوياً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

مراد المصري (دبي)

دخل منتخب الشاطئية ما يشبه «مفترق الطرق»، بحصوله على المركز السابع «قبل الأخير» في النسخة السادسة لكأس القارات، وذلك بين أمنيات أن يكون المستقبل على غرار الماضي الجميل، أو الخوف من أن يحمل المستقبل المزيد من الكوابيس وخيبات الأمل، في حال لم يتم وضع خطة لعلاج الوضع الذي يمر به «أبيض الشواطئ».

من جانبه، أكد خليل أهلي، مدير منتخبنا الوطني، أن خسائر المنتخب والنتائج السلبية التي دقت جرس الإنذار، جاءت في توقيت مناسب قبل الاستحقاق الأهم، وهو تصفيات كأس العالم، وقال: واجهنا أفضل منتخبات العالم، ورأينا أين مواضع الخلل التي وقعنا فيها، وهو أمر فرض علينا إعادة النظر في التخطيط، قبل تصفيات المونديال التي تقام مطلع العام المقبل، وبالتالي العمل على وضع الحلول عوضاً عن الحسرة لاحقاً، ومداواة الأمر للعودة إلى السكة الصحيحة.

وأضاف: يجب أن ينتبه الإعلام أيضاً أن الجيل الحالي مختلف عن الماضي، وهناك عملية تبديل في المنتخب، ولاعبون يخوضون منافسات كأس القارات للمرة الأولى، وليس الجيل الماضي الذي شارك في النسخ الماضية، وبالتالي هذه بداية ولا نريد أن تكون النهاية لهم، بل محفزة لمزيد من التطور والنظر إلى المستقبل بصورة أشمل.

على جانب أخر، أوضح إبراهيم رجب لاعب منتخبنا الوطني سابقاً، أن الأهلي حالياً ينفرد بمجال «الشاطئية»، ودعمها والتحضيرات التي تتواصل على مدار العام، على عكس المنتخب الوطني الذي لا تبدو الخطة واضحة لديه، ويدفع ضريبة نقص المعسكرات قبل الاستحقاقات الخارجية، وبالتالي انعكس الأمر على النتائج السلبية التي نتابعها.

وأوضح رجب أن المنتخب بحاجة إلى إعادة الاهتمام به، على غرار الفترة الماضية، حينما كان الاهتمام أفضل، وينعكس على نتائج المنتخب ومستويات اللاعبين، وقال: لا يمكن الحصول على منتخب قوي عبر دوري ضعيف أو شبه معدوم حالياً، كما يجب القيام بمعسكرات على غرار المنتخبات الآسيوية التي نواجهها في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

وأشار إلى أن الجميع يتحمل ما حدث للمنتخب في كأس القارات، وأن التوقف من أجل دراسة الواقع ووضع الحلول أمر يجب تنفيذه من المسؤولين واللاعبين الفنيين، وقال: نتمنى أن يصل المنتخب لكأس العالم المقبلة، عبر إعادة تقييم الدوري وإطلاق المسابقات والمشاركات الخارجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا