• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

النسخة الأولى لبطولة مجلس دبي الرياضي للسيدات

النصر ينتزع ذهبية السلة النسائية والفضية للبلدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

حصل فريق سيدات النصر على لقب النسخة الأولى لبطولة مجلس دبي الرياضي لكرة السلة النسائية التي شاركت فيها ستة فرق، وجرت مبارياتها بصالة نادي دبي للمعاقين، وحل فريق البلدية في المركز الثاني ونال الميداليات الفضية، فيما حسم فريق الجالية السورية الصراع على المركز الثالث مع فريق شركة آدم ونال الميداليات البرونزية.

وسلم د. أحمد الشريف، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الفرق الفائزة الكؤوس والميداليات بعد أن تابع جانباً من مباريات اليوم الأخير، فيما شهدت مباريات البطولة التي جرت على مدار يومين منافسة قوية بين الفرق الستة المشاركة التي قدمت لاعباتها مستوى فنياً متميزاً وجد الإشادة من اللجنة الفنية، التي أكدت أن البطولة نجحت في تقديم عدد من اللاعبات يمكن أن يشكلن إضافة مقدرة لكرة السلة النسائية.

وأسفرت مباريات اليوم الأول للبطولة التي لعبت بنظام الدوري من دور واحد بعد تقسيم الفرق إلى مجموعتين، عن تصدر فريق البلدية للمجموعة الأولى، فيما حل فريق الجالية السورية في المركز الثاني، وفي المجموعة الثانية جاء النصر في المرتبة الأولى وفريق شركة آدم في المركز الثاني لتتأهل الفرق الأربعة الى نصف نهائي البطولة.

وفي نصف النهائي، تمكن فريق البلدية من انتزاع بطاقة التأهل الأولى الى النهائي بفوزه على شركة آدم 30/19، واكتسح النصر الجالية السورية 40/11 محققاً فوزاً ساحقاً وضع به قدماً في النهائي، ليواجه البلدية في الصراع على اللقب، وفي المباراة النهائية قدم فريق النصر مستوى رفيعاً ونجح في حسم المباراة بنتيجة 41/21 معلناً عن نفسه بطلاً للنسخة الأولى من بطولة مجلس دبي الرياضي لكرة السلة النسائية، فيما نال فريق الجالية السورية الميداليات البرونزية بعد فوزه على فريق شركة آدم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 29/9.

وهنأ د. أحمد الشريف، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الفرق الفائزة، مبدياً سعادته بنجاح النسخة الأولى، مؤكداً حرص المجلس على مواصلة تنظيم البطولات في الألعاب الرياضية المختلفة، مبيناً ان النسخة الأولى لبطولة السلة النسائية تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي الهادفة إلى التطوير، وتعزيز حضور المرأة في المحافل الرياضية المختلفة ودعم دورها في المجتمع، ووعد الشريف بمواصلة العمل في تنظيم البطولات في الألعاب الرياضية المختلفة سعياً لنشر هذه الألعاب بين الفئات النسائية، إضافة إلى تشجيع الأندية لتشكيل فرق نسائية في مختلف الألعاب الرياضية في إمارة دبي.

وقال: «يهدف مجلس دبي الرياضي من تنظيم البطولات في الألعاب الرياضية المختلفة إلى رفع نسبة الممارسين لكل الألعاب، ونشر الرياضة في أوساط فئات المجتمع المختلفة تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، رعاه الله، في جعل الرياضة أسلوب حياة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا