• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

استقبل نائب الرئيس الفلبيني ووزير البيئة السنغافوري

محمد بن زايد يبحث توسيع العلاقات الاقتصادية مع رئيسة كوسوفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

أبوظبي (وام) - استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس بقصر البحر، عاطفة يحي آغا رئيسة جمهورية كوسوفا والوفد المرافق، التي تزور البلاد حالياً للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى لأسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه “مصدر”، خلال الفترة من 13 إلى 17 يناير الجاري.

ورحب سموه، في بداية اللقاء، برئيسة جمهورية كوسوفا، منوهاً بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم وتعزيز هذه العلاقات، وعلى الصعد كافة لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الجانبان أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون في القطاعات كافة، وتبادل الأفكار والزيارات وتوسيع نطاق العلاقات الاقتصادية وإتاحة الفرص أمام المستثمرين للمساهمة في المشاريع والمبادرات المشتركة التي تخدم تطلعات الدولتين.

وأكد سموه، خلال اللقاء، أهمية تحقيق التواصل بين الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في كل من البلدين للاستفادة من التجارب والإمكانات في تنفيذ المشاريع الإنمائية.

من جانبها، أعربت رئيسة جمهورية كوسوفا عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، ولقائها سمو ولي عهد أبوظبي، والبحث مع سموه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتي تحرص بلادها على الارتقاء بها في المجالات كافة، مشيدة بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه دولة الإمارات في القطاعات كافة ومساهمتها الفعالة في تنفيذ مشاريع حيوية تخدم البيئة والبشرية.

كما جرى، خلال اللقاء، بحث مشاركة جمهورية كوسوفا في أسبوع أبوظبي للاستدامة، واستعراض إمكانية التعاون الثنائي في مجالات الطاقة المتجددة، كما تم استعراض عدد من المواضيع التي تهم الجانبين، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا