• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ابن غليطة يطلب دراسة كاملة لتطوير اللعبة

الاتحاد يشكل لجنة لبحث أسباب إخفاق منتخب الشاطئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

وجه مروان بن غليطة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، بتشكيل لجنة من الفنيين والمختصين، للقيام بدراسة شاملة، تكشف أسباب تراجع أداء المنتخب الوطني للكرة الشاطئية، والتي كانت وراء الصورة الباهتة للمنتخب في كأس العالم للقارات، وذلك على خلفية الخروج من البطولة التي استضافتها الدولة الأسبوع الماضي ولم يترك فيها «أبيض الشاطئية» أي بصمة.

وعلمت «الاتحاد» أن اللجنة تم تكليفها برفع تقرير شامل، فني وإداري ولوجستي، يتعلق برصد سلبيات وإيجابيات اللعبة والخلل الذي تعانيه، من أجل وضع تصور لدراسة تطويرية كاملة، للنهوض باللعبة مستقبلاً، وإعادتها للمنافسة القارية والإقليمية، كما يتم عزل ميزانية الكرة الشاطئية، وتخصيص برامج ومعسكرات إعداد كفيلة بتطوير المستوى الفني، ويهدف الاتحاد من وراء المبادرات الجديدة ولجنة الدراسة الخاصة باللعبة، تقديم تصور مختلف يمكن أن يؤدي لنجاحات مستقبلية تحسب لعمل الاتحاد.

يأتي ذلك في أول رد فعل على تواضع مستوى المنتخب في البطولة الأخيرة، حيث ساق البعض انتقادات لغياب تطوير اللعبة التي كانت في حوزة مجلس دبي الرياضي، منذ تكوينها، قبل أن تعود للاتحاد قبل عام ونصف عام تقريباً.

ودخل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية ما يشبه «مفترق الطرق»، ما بين ماضي ميزه الإنجازات والتألق، وحاضر مؤلم بحصوله على المركز السابع قبل الأخير في النسخة السادسة لكأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي اختتمت منافساتها في دبي قبل يومين.

ويعتبر غياب الدوري المحلي القوي إلى جانب تباطؤ، نشر اللعبة على نطاق واسع والسعي لترويجها بشكل أكبر لبحث ضم مواهب جديدة، أحد أبرز الأسباب التي أثرت على تطورها بالشكل الكافي بعد الانطلاقة القوية التي بدأت بها قبل سنوات قليلة ماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا