• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأثقال يستعد لـ «الآسيوية» بـ «رمضانية دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

سامي عبدالعظيم (دبي)

ينظم اتحاد رفع الأثقال البطولة الرمضانية السنوية للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني في مقر الاتحاد في دبي، وتدخل البطولة ضمن خطة التحضيرات المقررة للمشاركة في البطولة الآسيوية بتايلاند، خلال الفترة من 3 إلى 12 سبتمبر المقبل، والتحضير للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016.

وأكد فيصل الحمادي الأمين العام لاتحاد نائب رئيس اتحاد غرب آسيا عضو المكتب التنفيذي الآسيوي، أن مثل هذه البطولات تساعد على معرفة الحالة الفنية للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني ودعم جاهزيتهم للمرحلة المقبلة التي تشهد مشاركة 25 لاعباً ولاعبة في التصفيات القارية. وأعرب الحمادي عن أمله أن تكون مثل هذه البطولات فرصة جيدة لظهور العناصر المتميزة التي تخدم مسيرة المنتخب، وطالب الأندية بضرورة التجاوب لدعم تطور اللعبة وانتشارها وسط الشباب لتعزيز حظوظ الدولة في تحقيق نتائج جيدة في البطولات العالمية، وقال: أتمنى من الأندية وضع اللعبة ضمن أجندتها خلال الموسم المقبل بهدف ظهور المواهب الشابة التي يمكن أن تنضم للمنتخب خاصة هناك أندية تمارس اللعبة، بيد أنه ليس بالمستوى المطلوب، لكن في حال كان النشاط ضمن تطلعات الأندية، فإن النتائج يمكن أن تكون جيدة للغاية، وذلك بوجود الخامات الجيدة وسط الشباب، واتحاد الأثقال يسعى بكل ما يملك إلى توفير المعطيات التي تعزز انتشار هذه اللعبة.

وطالب الحمادي الهيئة العامة للشباب والرياضة حث الأندية على فتح أبوابها لظهور ونشر رياضة رفع الأثقال، وتعزيز أهميتها ودورها في دعم حظوظ الدولة في المنافسة على تحقيق الميداليات الملونة في البطولات القارية والدولية.

وأضاف: نتمنى أن يتابع المنتخب نتائجه الجيدة في البطولة القارية المقبلة في تايلاند على غرار ما حدث أخيراً في غرب آسيا بالأردن أبريل الماضي، ونأمل أن يكون اللاعبون في أفضل حالاتهم لتحقيق النتائج المرجوة.

واختتم: نتطلع في اتحاد رفع الأثقال إلى دعم جميع البرامج التي تعزز الحضور القوي للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، في ظل التحضير لظهور قوي يمنحنا التأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016.

«برامج توعوية لـ«مكافحة المنشطات» في الصيف

سامي عبدالعظيم (دبي) أكد الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، أن عمل اللجنة لم ينته بنهاية الموسم الرياضي الحالي، والعمل متواصل خلال المرحلة المقبلة في إطار الجهود المقررة، حيث إن هناك مجموعة من البطولات وتقام خلال الفترة الزمنية المقبلة على المستويين المحلي والقاري، وأشار إلى وجود خطة جاهزة يتم العمل بها في كل الأوقات والمناسبات. وقال: إن لجنة المنشطات لديها خطة للتعامل مع الاتحادات الدولية من دون أي استثناء ومع الاتحادات الرياضية المحلية أيضاً، والنشاط لا يتوقف في عمل اللجنة، وهناك مشاركات فعلية للجنة في جميع الأحداث الرياضية على المستويات كافة، وهناك إجراءات يتم القيام بها في حال ضبط حالات المنشطات في اطار اللوائح التي تحكم العمل، ووفق اللوائح والقوانين المعلنة. وأضاف: من دون شك إن اللجنة على أتم الاستعداد للمشاركة في البطولات خلال فصل الصيف خصوصا في شهر رمضان المعظم، في حال تمت الاستعانة بها من قبل الجهات المسؤولة عن هذه البطولات والأنشطة الرياضية وذلك في اطار الدور الذي تقوم به لحماية المجتمع من المنشطات. وشدد الهاشمي على أهمية برامج التوعية والتثقيف التي تقوم بها اللجنة الوطنية للمنشطات بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات داخل الدولة لدعم هذا الجانب الذي يعزز الدور المطلوب من اللجنة في مكافحة المنشطات من خلال هذه البرامج المقررة، وأسرد: نحن على استعداد لدعم التعاون في هذا المجال بما يخدم التطلعات المرجوة، وثقتنا كبيرة في ارتفاع نسبة الوعي بين الرياضيين الإماراتيين في عدم تعاطي المواد المنشطة التي من شأنها أن تضر بمستقبل الرياضي بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا