• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الملك» يدعم كلنتون .. وتايسون يؤيد ترامب

نجوم الرياضة يشعلون سباق الرئاسة الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

دخل نجوم الرياضة الأميركية معركة الانتخابات الرئاسية بقوة، حيث يعتمد السياسيون على شهرة الرياضيين ونجوم الفن، وغيرهم من مشاهير المجتمع للوصول إلى قاعدة جماهيرية كبيرة، ومع دخول الانتخابات الأميركية مرحلة الحسم في ظل صراع مثير وتقارب بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون كان لزاماً على نجوم الرياضة الكشف عن ميولهم السياسية دون أن يخشوا على شعبيتهم أمام أنصار هذا المرشح أو ذاك.

أعلن ليبرون جيمس نجم السلة الأميركي الملقب في بـ «الملك» في بدايات أكتوبر الماضي تأييده لهيلاري كلينتون، وهي الخطوة التي وصفتها الصحف الأميركية بأنها غير معتادة من نجم شهير، وكانت المفاجأة خلال الساعات الماضية في تقديم جيمس لكلينتون في كليفيلاند، وبجواره نجم آخر هو سميث، وهو ما فعله ستيفين كاري نجم فريق جولدن ستايت الذي يؤيد كلينتون هو الآخر.

كما أكدت أسطورة التنس مارتينا نافراتيلوفا دعهما المطلق لكلينتون، وقالت إنها أم مثالية، وسوف تكون رئيساً رائعاً للولايات المتحدة وبفارق كبير عن أي مرشح آخر، وتواصل نافراتيلوفا انتقاداتها الدائمة لترامب عبر حسابها بموقع تويتر، وعلى خطاها تسير نجمة تنس أخرى هي بيلي جيلي كينج، وفي قائمة المؤيدين لمرشحة الحزب الديموقراطي نجوم مثل كريم عبد الجبار وماجيك جونسون فهما من أشد المساندين لانتخاب سيدة رئيساً للمرة الأولى في تاريخ أميركا.

ويتخذ بعض النجوم موقفهم الداعم لكلينتون بناء على رغبتهم في تعميق التجربة الديمقراطية، فقد جاء رئيس أسود لأميركا هو باراك أوباما، وحان الوقت لتولي امرأة سدة الحكم، وهو ما قالته هوب سولو حارسة مرمى المنتخب الأميركي لسيدات كرة القدم، وترى أنها قادرة على إزالة فجوة الرواتب بين الرجال والسيدات.

وفي المقابل ينحاز نجوم الرياضات العنيفة لدونالد ترامب، وعلى رأسهم مايك تايسون نجم الملاكمة السابق الذي قال إنه يتمنى أن يكون ترامب رئيساً لكي يدير أميركا كشركة تهدف إلى الربح، ولا تفرق بين عمالها سواء كان أبيض أو أسود، وهناك علاقة قوية بين ترامب وتايسون، كما أكد المصارع الشهير هوجان دعمه المطلق لترامب، كما أبدى منظم مباريات الملاكمة الشهير دون كينج وقوفه مع معسكر ترامب.

نجم الجولف جاك نيكلاس كشف منذ فترة طويلة وتحديداً في مايو الماضي عن ميوله السياسية معلناً وقوفه مع مرشح الحزب الجمهوري ترامب، ومن المعروف أن نيكلاس هو أحد أشهر أبطال اللعبة التي تحظى بشعبية كبيرة، وقال معلقاً: «أحببت طريقة ترامب، هذا الرجل يريد أن يقلب الأمور رأساً على عقب ونحن في حاجة إلى ذلك».

ووصف نجم كرة القدم الأميركية الشهير توم برادي مرشح الحزب الجمهوري ترامب بأنه صديق، مضيفاً:«سيكون من الرائع أن أراه رئيساً للولايات المتحدة». من ناحيته قال نجم السلة الشهير دينيس رودمان إنه مع ترامب قلباً وقالباً، وتابع: «أميركا ليست في حاجة لسياسي جديد، نحن في حاجة إلى عقلية رجال الأعمال، وهذا هو ما يمثله ترامب بكل تأكيد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا