• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

ضمن استعداداته لسباق فولفو

«أبوظبي للمحيطات» يخوض تحدّي عبور الأطلنطي مرتيّن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

يخوض فريق أبوظبي للمحيطات، الذي تدعمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويستعدّ للمشاركة في سباق فولفو للمحيطات 2014/ 2015، تحدّياً جديداً ضمن برنامجه التدريبي، عندما يقطع المحيط الأطلنطي ذهاباً وعودة لمسافة 8,000 ميل.

ويتوقع أن تستغرق الرحلة من المركز التدريبي للفريق في كاسكايس بالبرتغال إلى نيوبورت، رود ايلاند بالولايات المتحدة حوالي 11 يوماً، في أطول اختبار بحري لطاقمه المكون من 9 رياضيين، ويخته الجديد «عزّام»، وهو من طراز «فولفو أوشن 65».

ووصف ربّان الفريق آيان ووكر، الحائز على ميداليتيّن أولمبيتيّن، هذه الرحلة بالمرحلة الهامة ضمن التحضيرات الجارية لمشاركة الفريق الثانية على التوالي في سباق فولفو للمحيطات، قمة تحديات اليخوت الشراعية في العالم.

وقال ووكر: «أكملنا ما يزيد على 7,000 ميل من التدريبات البحرية على متن يختنا الجديد «عزّام»، منها رحلة لمسافة 1,500 ميل على مدى أربعة أيام، من ماديرا البرتغالية عبر ساحل شمال أفريقيا قبل العودة إلى كاسكايس، وهناك فرق كبير بين هذه الرحلات القصيرة، وشق الأمواج لفترات طويلة تتراوح من 10-12 يوماً، ويشكل عبور المحيط الأطلنطي نقطة الانتقال إلى مرحلة حيوية في برنامجنا التدريبي، لإعداد طاقمنا ذهنياً وبدنياً لمواجهة هذا التحدي».

وأوضح: «أتلقّى تساؤلات كثيرة عن أصعب جولات سباق فولفو للمحيطات، ورغم أنه لكل سباق تحدياته الخاصة، يبقى عبور المحيط الأطلنطي إحدى أقسى الجولات التي شهدتها الدورات الماضية من السباق. ويجب علينا الاستعداد لها بأفضل صورة ممكنة».

وأشار إلى أن طاقم الفريق سيسجل بيانات الأداء الرئيسية أثناء الرحلة من كاسكايس إلى نيوبورت، لمحاولة الوصول إلى أفضل منهج لإدارة «عزّام» مع انطلاق سباق فولفو للمحيطات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا