• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن المرحلة الأولى من اتفاقية تعاون وتمويل مع «أيرينا»

«أبوظبي للتنمية» يعتمد تمويل مشاريع للطاقة المتجددة في 6 دول بقيمة 150 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

يوسف البستنجي

اعتمد صندوق أبوظبي للتنمية تمويل مشاريع للطاقة المتجددة في 6 دولة نامية، بقيمة إجمالية بلغت 150,5 مليون درهم (41 مليون دولار)، في إطار المرحلة الأولى لاتفاقية التعاون والتمويل الموقعة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، بحسب عادل عبد الله الحوسني مدير إدارة العمليات في الصندوق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بأبوظبي وشارك فيه عدنان أمين مدير عام الوكالة والدكتور ثاني أحمد الزيودي مندوب الإمارات الدائم لدى «آيرينا»، وإيلونا كليك، وكيلة وزارة الاقتصاد البولندي، والاستشارية لدى «آيرينا»، وأشرفت على معايير وآليات اختيار المشاريع الفائزة بالتمويل.

وقال الحوسني «تعهد الصندوق بتقديم قروض ميسرة بقيمة 350 مليون دولار بواقع 50 مليون دولار لكل دورة ولمدة سبع سنوات، وذلك لتمويل وتطوير موارد الطاقة المتجددة في الدول النامية تماشياً مع رؤيته بأهمية الطاقة في تعزيز التنمية المستدامة في تلك الدول، والحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية على بيئتها».

وأوضح أن قيمة التمويل المعتمد للمشاريع في الدورة الأولى بلغ 41 مليون دولار، ولذلك مبلغ 9 ملايين دولار، سيضاف إلى المرحلة الثانية من الاتفاقية التي ستبلغ قيمتها 217 مليون درهم (59 مليون دولار).

وأضاف إن ذلك يأتي في إطار التزام صندوق أبوظبي للتنمية بدعم قطاع الطاقة المتجددة في الدول النامية، وذلك من خلال التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».

وقال «من هذا المنطلق، عمل صندوق أبوظبي للتنمية جنباً إلى جنب مع »آيرينا« على صياغة المعايير التي تم اعتمادها في اختيار المشاريع المستفيدة من تمويل الصندوق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا