• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تقاضي حكومة بلادها لعدم منع ابنها من الانضمام لـ"داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

رويترز

أقامت والدة شاب فرنسي، اعتنق الإسلام وسافر للانضمام لمقاتلين إرهابيين في سوريا، دعوى قضائية ضد الحكومة الفرنسية لعدم منع ابنها من السفر عبر مطار نيس.

ورحل برايان دانكونا، وهو من أسرة كاثوليكية عن نيس بعد يومين، من الاحتفال مع الأقارب بعيد الميلاد في نهاية 2013 وهو الآن في سوريا حيث يتصل بين الحين والآخر بأمه نادين حسبما تقول محاميتها سامية مكتوف التي ترافعت في القضية أمام محكمة مدنية في باريس اليوم الثلاثاء.

وتطلب نادين دانكونا، الحصول على 110 آلاف يورو (124 ألف دولار) على أساس أنه كان يتعين على شرطة الحدود في مطار نيس منع قاصر -إذ كان عمر برايان وقتها 16 عاما- لاستجوابه حين ظهر بدون أي متعلقات شخصية سوى أوراق هويته كي يستقل طائرة إلى تركيا التي تمثل محطة للراغبين في السفر إلى سوريا.

وقالت المحامية إن الأم لو ربحت القضية فستتبرع بالمال لمجموعة معنية بمكافحة الإرهاب. وأضافت "ما تحاول القيام به هو زيادة الوعي لدى السلطات العامة".

وأكدت أن "ما حدث مع والدة برايان قد يحدث لأي أم. التعويض بالنسبة لها هو تجنيب أمهات أخريات هذه المعاناة التي مرت بها".

وفي ابريل 2014، أقرت الحكومة الفرنسية خطة تهدف إلى منع إرهابيين محتملين قبل سفرهم من خلال خدمة إلكترونية للعائلات التي تشتبه في أن أفرادا بها يوشكون على السفر والانضمام لمجموعات متشددة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا