• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ختام النسخة الثامنة من مهرجان منصور بن زايد

سحب قرعة سباق «جوهرة التاج» في أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

محمد حسن (أبوظبي)

تجري في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم بقاعة الأرشيف الوطني في أبوظبي، وبحضور ممثلين من هيئة الإمارات لسباق الخيل، إضافة إلى عدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات الراعية، مراسم قرعة سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «آيبيك» في ختام النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات».

و تجري اليوم أيضاً مراسم قرعة الجولة الختامية لمونديال أم الإمارات للسيدات، وإجمالي جوائزها 200 ألف درهم، وأيضاً قرعة الجولة الختامية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين، ويبلغ إجمالي جوائزها 150 ألف درهم، والتي ستقام نهائياتها يوم 13 نوفمبر الجاري في مضمار أبوظبي، إلى جانب سباقات كأس مزرعة الوثبة، وكأس شهداء الإمارات، وجائزة شهداء الإمارات.

ويعد سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية، الأقوى والأغلى على المستوى العالمي حيث يشارك فيه 16 خيلاً من جميع قارات العالم، الأعلى من حيث التصنيف، وتبلغ جائزته المالية مليون و200 ألف يورو.

ويشارك في السباق، أعلى الخيول تصنيفاً في العالم، أهمها ثاقف، الفائز بعدة سباقات للفئة الأولى، إف ماثمون بطل دبي كحيلة كلاسيك، بدايز داي بطل الجوهرة الثلاثية في أميركا، سيلفين الموري أفضل مهرة في أوروبا في سن ثلاث سنوات، كالينو بطل النسخة الأولى من جوهرة تاج زايد.

كما ينافس في السباق ساند فيكتور الفائز بجولتين من جوهرة التاج الثلاثي في أميركا، ولورا بطلة سباقات الفئة الأولى الموصوفة، آر بي سو ريتش الذي تألق في سباقات الموسم الماضي، وإبهار أحد أفضل خيول إسطبلات الأصايل في الموسم الماضي ورفيق إسطبله ار بي بيرن، وفوكون دو كوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا