• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

فوز «دكسي بيرنينج» في السباق الافتتاحي لمضمار نادي أبوظبي

«ساطع» بطل كأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

محمد حسن (أبوظبي)

توجت الفرس «آر بي دكسي بيرنينج» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإشراف ايريك ليمارتنيل، وقيادة تاج أوشي بطلة لسباق الكورنيش لمسافة 2200 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم، والذي أقيم أمس الأول، ضمن فعاليات السباق الافتتاحي لمضمار نادي أبوظبي للفروسية للموسم 2016/‏2017، وتألف من 6 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة، متضمنة السباق التحضيري لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ووصلت إجمالي الجوائز المالية للسباقات الستة 545 ألف درهم.

وتمكنت «آر بي دكسي بيرننج» البالغة من العمر 6 سنوات، والمنحدرة من نسل «بيرنينج ساند» من العودة لمستواها بعد غياب عن السباقات، وانتزاع اللقب بفارق طولين عن «بلد الريف» لإسطبلات العجبان، فيما جاء في المركز الثالث «بابل دايلاس» لمحمد الأعسر، وسجلت البطلة 2:27:45 دقيقة.

عقب ختام الشوط، قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، بتسليم جائزة الفوز إلى سالم الكتبي إنابة عن المالك.

وتألقت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حين توج الجواد «ساطع» لنجله الشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف ماجد الجهوري، وقيادة ريتشارد مولن بطلاً للشوط الرئيسي لمسافة 1600 متر، الذي أقيم على لقب كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (تحضيري) البالغ إجمالي جوائزه المالية 125 ألف درهم.

وجاء فوز «ساطع» المنحدر من نسل «منجز» والفرس «فنار» ناجزاً، حيث تصدر السباق من بدايته إلى النهاية، متفوقاً بفارق 0,75 طول عن «ايه اف مقاييس» لخالد خليفة النابودة، فيما جاء ثالثاً «أبو الأبيض» لصاحب السمو رئيس الدولة، وسجل البطل توقيتا قدره 1:41:57 دقيقة، وتسلم جائزة الفوز ماجد الجهوري إنابة عن المالك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا