• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وفد اللجنة المنظمة يغادر إلى القاهرة

الكعبي: ماراثون زايد يعزز ريادة الإمارات في ساحات العمل الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

غادر البلاد أمس، متجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة، وفد اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري العالمي المقرر انطلاقة نسخته الثالثة 2 ديسمبر المقبل، ويضم الوفد كلًا من: محمد علي العامري نائب رئيس اللجنة المنظمة، وأمل بوشلاخ وأحمد محمد هلال الكعبي عضو اللجنة المنظمة، إضافة إلى صلاح السلومي.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، ووليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى المصري، وذلك من أجل الوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات لانطلاقة الحدث العالمي والذي أصبح يحظى بشهرة كبيرة في عالم الماراثونات العالمية.

وتأتي انطلاقة النسخة الثالثة من ماراثون زايد، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخامس والأربعين.

على جانب آخر، رصدت اللجنة المنظمة للماراثون جوائز مالية بقيمة مليون جنيه مصري للفائزين، إضافة إلى دعم آخر ستقدمه هيئة الأمم المتحدة لصالح مرضى الكبد الوبائي.

من جانبه، أكد الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، أن عطاء الماراثون وإعلاء رسالته الخيرية عزز ريادة الإمارات في ساحات العمل الإنساني بين الأمم، بعد تجاربه الحافلة في نيويورك وأبوظبي والقاهرة، كما أنه جاء انطلاقاً من نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، باني نهضة الإمارات، وتماشياً مع المبادرات الإنسانية التي دأبت عليها الإمارات في ظل القيادة الحكيمة.

وأوضح الكعبي: الحدث جاء تعزيزاً للترابط الأخوي بين الإمارات ومصر والعلاقات التاريخية والمصير المشترك الذي يجمعهما، لاسيما بعد النجاحات الكبيرة والأصداء الواسعة التي سجلتها النسختان الماضيتان، والتي دعمت المصابين بمستشفى سرطان الأطفال 57357، بعد أن شارك في الحدث 60 ألفاً من عموم المجتمع المصري بمختلف الأعمار. مؤكداً أن اللجنة المنظمة رصدت مليون جنيه مصري قيمة الجوائز للفائزين، مشيداً بدور الشركات الراعية التي تجدد مشاركتها باستمرار، متوجهاً بالشكر للجنة الأولمبية الوطنية على مساندتها والمجالس الرياضية في الدولة على الوجود في الحدث الإنساني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا