• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

أبوظبي (و ا م)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم في قصر الشاطئ بأبوظبي، معالي منغ جيانتشو المبعوث الخاص لرئيس جمهورية الصين الشعبية وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس لجنة الشؤون السياسية القانونية للجنة المركزية بدرجة نائب رئيس مجلس الوزراء الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه بالمبعوث الخاص للرئيس الصيني والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بتبادل الزيارات بين مسؤولي كلا البلدين وبما يسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

في بداية اللقاء، نقل معالي المبعوث الصيني تحيات فخامة الرئيس الصيني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لشعب الإمارات بمزيد من التقدم والنماء، معرباً عن الشكر والتقدير لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعفاء الصينيين من تأشيرة الدخول، منوهاً إلى أن هذه الخطوة تعكس العلاقات الطيبة والمتينة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، حمل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معالي منغ جيانتشو نقل تحيات صاحب السمو رئيس الدولة وتحيات سموه إلى الرئيس الصيني متمنييْن سموهما للصين وشعبها الصديق التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين الجانبين والحرص المشترك لتعزيز التواصل بين الجهات المعنية في البلدين إضافة إلى تبادل التجارب والخبرات والتعاون المشترك في مجالات التدريب والتطوير للعاملين في القطاعات المختلفة.

جرى خلال اللقاء أيضاً التأكيد على متانة العلاقة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية وتميزها في العديد من مجالات التعاون في ظل حرص قيادتي البلدين على تطوير التعاون بما يحقق تطلعاتهما المشتركة.

وأعربا عن ارتياحهما لمستوى تطور العلاقات التجارية بين البلدين التي وصلت لمستويات مرموقة متمنييْن لهذه العلاقات وغيرها من العلاقات الثنائية المزيد من التطور والتوسع في المجالات كافة.

حضر اللقاء الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس جهاز أمن الدولة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين.

كما حضر اللقاء، من الجانب الصيني، معالي وانغ يونغتشينغ الأمين العام للحنة الشؤون السياسية والقانونية للجنة المركزية ونائب الأمين العام لمجلس الوزراء وسعادة تشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة وسعادة شياو جيونتشنغ نائب المدير العام لإدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين الصينيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض