• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تركز على المعرفة المهنية ورعاية المرضى

6 معايير عالمية لتطوير مناهج ومخرجات كلية الطب بجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

حددت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات 6 معايير علمية ومهنية متقدمة لتطوير مناهجها والارتقاء بمستوى مخرجاتها تركز في مجملها على تخريج أطباء أكفاء مؤهلين لتقديم الرعاية الصحية الكاملة للمرضى وعلاجهم على درجة عالية من الحرفية لديهم القدرة على تحمل المسؤولية والتوافق مع أخلاقيات المهنة.

وتستقبل الكلية الخميس المقبل الموافق 22 يناير الجاري وفدا من الجمعية الأمريكية لكليات الطب برئاسة الدكتورة جيني سمان مديرة ومؤسسة الجمعية لبحث سبل تفعيل برنامج تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وتعكف الكلية حاليا على تقييم الأطباء الممارسين المتقدمين لبرنامج «تنسيق» الذي تقوم على إدارته كل من هيئتي الصحة في أبوظبي ودبي ووزارة الصحة.

وأوضح الدكتور محمد الحوقاني مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في الكلية أنها تعكف حاليا على مراجعة المناهج، التي تدرس بحيث تتوافق مع المناهج التي تدرس في كليات الطب المناظرة بدول أمريكا الشمالية، وكذلك مع المخرجات التي تعتمدها جامعة الإمارات من خلال مقارنة ما يتم طرحه من مواد علمية في الكلية بما يتم طرحه في الكليات الشبيهة في الولايات المتحدة وكندا تحديدا.

وأضاف إن الكلية شكلت لجنة لإعادة تقييم مخرجاتها، وقد تم بالفعل إدخال بعض التعديلات وتم تحديد المخرجات المطلوبة لخدمة القطاع الطبي في دولة الإمارات من خلال تخريج أطباء على قدر وافر من الكفاءة والمهنية العالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض