• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"داعش" يكمل سيطرته على سرت في ليبيا

البرلمان الليبي المنتخب يرفض اقتراح تشكيل حكومة وحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

رويترز

قال نائب كبير في البرلمان الليبي المنتخب إن المجلس رفض اقتراح الأمم المتحدة تشكيل حكومة وحدة لإنهاء الصراع على السلطة الدائر في البلاد.

وأضاف طارق الجروشي إن البرلمان الليبي المنتخب منع نوابه من السفر إلى ألمانيا لحضور اجتماع مع زعماء دول أوروبية ودول شمال أفريقيا وفق الاقتراح المقدم من مبعوث الأمم المتحدة الخاص برناردينو ليون.

وقال الجروشي نائب رئيس لجنه الدفاع بمجلس النواب في اتصال هاتفي من طبرق مقر البرلمان المنتخب وهي في شرق ليبيا "مجلس النواب يرفض المسودة الرابعة وأيضا يمنع الفريق المحاور من مناقشة أي بنود من المسودة. وتم استدعاء الفريق المحاور على وجه السرعة ومنعه من الذهاب إلى برلين".

وذكر أن القرار تم التصويت عليه بالأغلبية.

من جهته، اعلن مبعوث الامم المتحدة برناندينو ليون، اليوم، ان الطرفين الليبيين المتنازعين المشاركين في جولة محادثات جديدة في المغرب ردا بشكل "ايجابي" على اخر مسودة اتفاق عرضتها المنظمة الدولية امس لاخراج البلاد من الفوضى.

وقال ليون للصحافيين "لقد وزعنا كما لاحظتم مسودة اتفاق جديدة. كل ما يمكنني قوله حاليا ان رد الفعل كان ايجابيا" في اشارة الى هذه المسودة الرابعة الهادفة خصوصا الى ابرام اتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا