• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في تصريحات لـ«الاتحاد»..

الرئيس التنفيذي لشركة "الياسات": أبوظبي قادرة على التعامل مع 30 دولاراً للبرميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد علي خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة "الياسات" للعمليات البترولية المحدودة، رئيس معرض ومؤتمر أديبك 2016، في تصريح لـ«الاتحاد» أن أدنوك قادرة على التعامل مع سعر 30 دولارا للبرميل وذلك من خلال استراتيجية أدنوك 2030 التي تم اعتمادها الأسبوع الماضي، مؤكداً استمرار خطة زيادة الإنتاج وفق ما هو مقرر لها لتصل إلى 3.5 مليون برميل يومياً خلال 2018 مقابل 3.1 مليون برميل يوميا حالياً.

وأوضح الشامسي أن استراتيجية أدنوك 2030 ركزت على محاور عديدة في مقدمتها العنصر البشري، وإعادة تأهيل الكادر الوطني بما يتناسب مع ظروف السوق ومتابعة التطورات في القطاع واكتساب الخبرات وإدخال التقنيات التي تسهم في فاعلية أداء الشركة مع التركيز على الربحية والكفاءة.

وحول حدوث اندماجات جديدة في شركات القطاع النفطي، أشار الشامسي إلى أنه سيتم النظر إلى هذه الاندماجات والفائدة التي ستحقق منها وإذا كانت هذه الإندماجات إيجابية ستتم إعادة الهيكلة وفقاً لمتغيرات القطاع والتكيف مع السوق والكفاءة والجاهزية وتوفير القيمة المضافة للشركاء.

وأشار إلى أن شركة "أدنوك" قطعت شوطاً كبيراً في المحافظة على تطبيق أعلى المعايير والممارسات العالمية في قطاع النفط والغاز مع التواصل بالشركات العالمية.

وأشار إلى أن الدورة الحالية من معرض أديبك 2016 تشهد مشاركة 20 شركة وطنية و20 جناحاً وتوقعات باستقطاب 96 ألف زائر، مشيرا إلى أن قطاع النفط والغاز قطاع طويل الأمد ويحتاج إلى المرونة في التعامل مع المتغيرات وتوفير أحدث الحلول للتعامل مع التحديات والخطط الموضوعة.

للمزيد، طالع "الاتحاد" غدا.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا