• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الكشف رسمياً عن نسخة جديدة من جالاكسي إس 5

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

بعد مرور أكثر من أربعة أشهر من كشف «سامسونج» لهاتفها فائق الأداءGalaxy S5 الأصلي، قامت الكورية مؤخراً بالإعلان رسمياً عن نسخة جديدة ومحدثة من هذا الهاتف في كوريا الجنوبية، وهذه النسخة الجديدة تحمل اسم Galaxy S5 LTE-A كما أنها تتميز باتصال سريع ووضوح أعلى ومعالج أسرع.

والميزة الرئيسية في الهاتف Galaxy S5 LTE-A هو دعمه لشبكات LTE-Advanced التي توفر سرعة اتصال بشبكة الإنترنت تصل إلى 255 ميجابايت في الثانية، وهذا ما يعني أنها أسرع بنحو ثلاث مرات مقارنة مع شبكات LTE العادية.

ولكن ينبغي الإشارة إلى أن شبكات LTE-A متاحة حالياً في عدد قليل من البلدان.

وبصرف النظر عن شبكات LTE-A ، فإن الهاتف Galaxy S5 LTE-A يأتي مع مواصفات تقنية رائعة جداً وأكثر تطوراً من تلك الموجودة في Galaxy S5 الحالي، وتشمل هذه المواصفات شاشة 5,1 إنشات بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل. وتقول شركة سامسونج إن هذه الشاشة تغطي 90% من التدرج اللوني، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 805 بتردد 2.5GHz، معالج رسوميات من فئة Adreno 420، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل وخلفية بدقة 16 ميجابكسل مرفقة براصد معدل ضربات القلب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف Galaxy S5 LTE-A يأتي مع شهادة IP67 ما يجعله مقاوماً للماء والغبار، كما أنه يأتي مع بطارية بسعة 2800mAh وبنظام الأندرويد 4,4 KitKat.

يذكر أنه تم تسعير الهاتف Galaxy S5 LTE-A بحوالي 940 500 وون كوري وهو ما يعادل 919 دولاراً أميركياً، وسوف يكون متاحاً في البداية لدى شركات الاتصالات الثلاث الكبرى في كوريا الجنوبية، بما في ذلك SK Telecom وKoreaTelecom و+LG U.

(سيؤول -Droid-Lift, Electrony )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا