• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعرض برامج شائقة خلال هذا الأسبوع

أسرار نفوق التماسيح على «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو، عدداً من البرامج الشائقة، التي تعتمد على المغامرة، والرغبة في اكتشاف أسرار الكائنات الحية، في أماكن متفرقة من العالم، ومنها «أُخوة في الحرب: طريق البيت»، حيث إنه في المهمة الأخيرة قبل العودة إلى الوطن، كلفت وحدة جولف كمامباني بتطهير موقع يستخدم في تصنيع المخدرات. الوحدة تواجه موقفاً عسيراً لأنها تتعرض بالفعل لهجوم شرس من قوات طالبان، واضطر أفرادها إلى تقسيم أنفسهم تحت وطأة المعركة، خاصة وأن مركز القيادة التابع للوحدة، وحيث يوجد قائدها الكابتن ميديندورف، لم يسلم من الهجوم، واضطر القائد إلى الاستعانة بكل ما لديه من موارد لتوفير الدعم لرجاله. لم يكن ميديندورف مستعداً أن يخسر ولو واحداً من رجاله، ولكن إلى متى وساعة الحسم تقترب سريعاً؟

في حلقة «فيني جونز-أبطال روسيا: عصابات البناء»، ينضم فيني جونز لعمال الإنشاء في فلاديفوستوك، تلك المدينة الواقعة في أقصى شرق روسيا، والتي تشهد طفرة كبيرة في صناعة التشييد بها. وقد التقى فيني مع جماعة المهنيين الذي يعملون في بناء جسر القرن الذهبي، جولدن هورن، وضع فيني لنفسه مجموعة تحديات للعمل مع هؤلاء المحترفين وهم يجاهدون لتحريك السقالات الشاهقة ونقل علب الطلاء حتى ينتهي طلاء الجسر.

وشارك في بناء سقف أكبر معرض للأحياء المائية في روسيا، وحمل الأنابيب وانهمك في أعمال اللحام والثقب والتركيب لبناء فندق يرتفع سبعة عشر طابقاً، وتركيب ألواح الزجاج الضخمة في واجهة أحدث دار أوبرا تشيد في المدينة. وكآخر وأخطر التحديات تسلق فيني إلى ارتفاع نحو 1000 قدم فوق قمة الجسر الذهبي ليصلح مصباح ليزر من أجل عرض الأضواء الباهر الذي ستستضيفه فلاديفوستوك. تُعرض الحلقة الليلة الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

أنياب حيوان بحري

أما في حلقة «كنوز أميركا المفقودة: السافانا»، فنتابع كيرت دوسيت وكينجا فيليبس في مدينة سافانا، وهي أقدم مدن ولاية جورجيا الأميركية، وبالتحديد في متحف التاريخ في المدينة. وهناك عثرا على مزيد من الدلائل التي تنم عن الثراء التاريخي لمدينة سافانا، بما في ذلك القطع الأثرية التي تعود لفترة الحرب الأهلية الأميركية، وقطع ذات أهمية كبيرة للمولعين بالتاريخ البحري. وفي إطار مغامراتهما التي لا تنقطع، توجهت كينجا إلى الشاطئ بحثاً عن أنياب أكبر حيوان بحري مفترس عرفه كوكب الأرض في أحقاب ما قبل التاريخ، وهو قرش الميجالدون. وفي أثناء ذلك شرع كيرت في محاولة لإثبات أن ما في حوزته من صور شخصية للرئيس الأميركي إبراهام لينكولن صور حقيقية وأصلية التقطها مصور الحرب الأهلية الأسطوري ماثيو برادي. تُعرض الحلقة اليوم الساعة 22.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 21.00 بتوقيت السعودية.

«أنا مصور ناشونال جيوغرافيك» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا