الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

80 سعودية تستعد لخوض انتخابات البلدية

9 يونيو 2015 21:01

تستعد 80 سعودية لخوض انتخابات المجالس البلدية، المقرر إجراءها بعد 3 أشهر، وهي الأولى التي يسمح للمرأة بالمشاركة فيها، مرشحة وناخبة، في ظل اهتمام رسمي بتوفير الإمكانات اللازمة لإنجاحها. وتعتزم اللجنة المنظِّمة في المنطقة الشرقية فتح 40 مكتباً للخدمات الانتخابية المساندة، مهمتها مراقبة الحملات الدعائية للمرشحين. وكشفت الناشطة الاجتماعية فوزية الهاني اعتزام سعوديات ترشيح أنفسهن لعضوية المجالس.

وقالت الهاني لصحيفة «الحياة» اللندنية الصادرة اليوم الثلاثاء إن «هناك على الأقل عشر سيدات في كل منطقة إدارية، سيرشحن أنفسهن». وأشارت إلى أن حظوظ المرأة السعودية في دخول المجالس البلدية المقبلة «كبيرة»، مضيفة أن «العمل البلدي سيكون مجالاً جديداً تخوض المرأة السعودية غماره، وستبدع فيه، مثلما أبدعت في غيره».

وفيما تتحفظ السعوديات اللاتي يعتزمن خوض الانتخابات على الإعلان عن أنفسهن، إلا أن الناشطة الاجتماعية سيدة الأعمال حنان الدهام أكدت نيتها الترشح لعضوية المجلس البلدي في الدمام، متوقعة أن تكون «أول امرأة سعودية» تعلن ترشحها للانتخابات البلدية في تاريخ السعودية. ولدعم مشاركة المرأة، أطلق صندوق «الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة» قبل أيام، حملة توعوية لتحفيز النساء على المشاركة في الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©