• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تقنية «التاتو» تمنح العين رونقاً خاصاً

الرموش الكثيفة الجذابة والكحل الراقي موضة صيف 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

رنا سرحان (بيروت)

تنتظر كل امرأة ليلة زفافها لتكون أسطورية في عينها وفي نظر الآخرين.. فلا يسعها الكون ولا تكفيها ساعات النهار والليل لانتقاء أجمل ما تعرضه واجهات المحال، لتظهر عروس الأحلام في اليوم المنتظر. ثورة الألوان وقوة تأثيرها في حياتنا وعلى ملامحنا، حيث تتداخل الألوان الفاقعة وتمتزج، لكن لكل لون تبقى خصوصية محدّدة، سواء على العينين أم على الوجنتين والشفاه. والبشرة كاللؤلؤ البحري، والظلال مستوحاة من خلاصة الزهور البريّة، والوجنتان والشفاه ورديّة، هذه هي أجواء الجمال الربيعي المنعش.

الألوان الفاتحة

ويقول خبير التجميل داني كامل: «ضمن أجواء صيفية مفعمة بالحياة، تتفتح ألوان الزهور من خلال ظلال العينين والوجنتين والشفاه، مع الابتعاد عن الخطوط الواضحة والبهرجة، ويبقى اعتماد الألوان الأقرب إلى الفاتحة هي ألوان صيف 2014، ويمكن القول إن كل الألوان دارجة، لكن طريقة الرسم والتحكم بالألوان من قبل خبير الماكيتج هي الأهم، لكن ذلك لا يمنع وجود ألوان داكنة تمزج لتكون ألواناً تتناسب ووجه المرأة، مع مراعاة وقت المناسبة ومدى أهميتها بحسب الماكياج. فلا شك أن لماكياج النهار قواعد في أن يكون خفيفاً وأساسه ألوان الـ«مات» غير اللامعة والرموش الطبيعية وأحمر الشفاه الظاهر، بينما يمتاز ماكياج الليل بالرموش الأكثر كثافة وبالظلال الأقل توهجاً وأحمر الشفاه البسيط غير الواضح المعالم والقوي، حيث إن ماكياج الليل هو ماكياج العيون، بينما النهار ماكياج الشفاه والبشرة الفاتحة».

رسم الحواجب بالتاتو

ويتابع كامل عن ماكياج السهرات الصيفية: «الماكياج هو صورة تتكلم، فالألوان يجب أن تعكس جمالاً ورونقاً خاصاً، فرغم هذا التنوع الواضح في الدرجات اللونية، لا بد لكل فتاة اختيار درجة اللون التي تناسب بشرتها، كما أن العيون الدخانية أو الـ«smoky»، بالإضافة إلى الـ«cat eyes» ما زالت مستمرة، خاصة بدرجتي البني والأسود، حيث يتم استخدام الآي لاينر والكحل في رسم العين من الداخل والخارج لإكسابها نظرة مليئة بالغموض. وتعتبر ريشة الماكيير مهمة في رسم معالم الصورة بالآي لاينر العريض لهذا الموسم، في أول العين يبدو رفيعاً ليصبح عريضاً في الخارج مع إعطائه المدى، وهنا يجب التأكيد أن الرموش الكثيفة الطويلة من أساس الماكياج لهذا الصيف، حيث إنه ماكياج العيون بامتياز، كما أن الحاجبين يلعبان دوراً مهماً في ماكياج العين، ويجب أن يكونا مرسومين بطريقة صحيحة وبفن ودقة، من هنا أنصح برسم الحواجب بالتاتو بما يتناسب مع وجه المرأة واعتمادها على رسم التاتو شعرة بشعرة، فلم أعد استخدم التاتو التقليدي، حيث إنه يجب فتح مسامات الحاجب، ولا يجوز رسم التاتو الكامل عند النساء اللواتي يعانين من بعض الفراغات في الحاجبين، فتقنية التاتو شعرة بشعرة تعتبر الأمثل في هذه الحالة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا