الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس «سي آي إيه» زار إسرائيل سرا لبحث النووي الإيراني

رئيس «سي آي إيه» زار إسرائيل سرا لبحث النووي الإيراني
9 يونيو 2015 21:01

كشفت تقارير إسرائيلية اليوم الثلاثاء أن جون برينان رئيس وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية «سي آي إيه» زار إسرائيل سرا الأسبوع الماضي لبحث الاتفاق النووي الجاري التفاوض بشأنه بين إيران والدول الست الكبرى.

ونقلت صحيفة «هاآرتس» عن مسؤولين إسرائيليين اثنين قولهما إن برينان اجتمع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومستشاره لشؤون الأمن القومي يوسي كوهين وكبار المسؤولين في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية. وأضافت أنه من غير الواضح ما إذا كان برينان قد نقل رسالة من الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى نتنياهو.

وذكرت الصحيفة أن المحادثات التي أجراها رئيس الـ «سي آي إيه» تناولت أيضا «النشاطات الإيرانية في المنطقة بشكل عام وضلوع طهران في محاولات لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية وقيامها بتهريب كميات متزايدة من الأسلحة إلى منظمة حزب الله».

وتوقعت الإذاعة الإسرائيلية أن يكون الملف الإيراني في صلب محادثات وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس الأركان الجنرال جادي ايزنكوت مع رئيس هيئات الأركان المشتركة للقوات الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي الذي وصل إلى إسرائيلي مساء أمس الثلاثاء.

كما ستتناول مباحثات ديمبسي والمسؤولين الإسرائيليين «تعزيز التعاون العسكري والتحديات الأمنية المشتركة، إضافة إلى آخر التطورات في سورية ولبنان وقطاع غزة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©