• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الإمارات التعاونية» تدعم 400 سلعة غذائية بـ 15 مليون درهم خلال رمضان

«الاقتصاد» تطلق حملة «المستهلك المراقب» لمتابعة الأسعار ورصد المخالفات بأسواق الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

دشنت وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية، حملة «المستهلك المراقب» ضمن حملاتها لمراقبة الأسعار والحملات الترويجية، من خلال الاتفاق مع شرائح عديدة من المستهلكين لمتابعة الأسواق، ومواجهة حالات الجشع ورفع الأسعار، وعدم الالتزام بالأسعار وكميات السلع المتفق عليها في الحملات الترويجية.

وأفاد الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أن فكرة «المستهلك المراقب» تعد حملة مبتكرة لمشاركة المستهلكين في رقابة السوق، والإبلاغ الفوري عبر الخط الساخن عن أي حالات انتهاك للأسعار الواردة في قوائم التخفيضات أو أي نقص في السلع، أو حالات استغلال التخفيضات من البقالات للسلع المخفضة في الجمعيات التعاونية أو منافذ البيع بالتجزئة وإعادة بيعها بأسعار أعلى.

وأطلقت الوزارة، أمس من جمعية الإمارات التعاونية، الجزء الثاني من حملتها لمراقبة الأسواق، والتي تشمل تركيب ما بين 2300 إلى 2500 شاشة عرض في 460 منفذ بيع في مختلف إمارات الدولة بين جمعيات تعاونية وهايبر ماركت، ومنافذ بيع تجزئة، لبث التوعية للمستهلكين.

وأطلقت جمعية الإمارات التعاونية حملتاها الترويجية لشهر رمضان، حيث خصصت 15 مليون درهم لدعم أكثر من 400 سلعة رئيسية بتخفيضات تصل إلى 50%، وتشمل خمسة حملات خلال أسابيع شهر رمضان.

وقال النعيمي: «تستهدف حملة “المستهلك المراقب” الوصول إلى المستهلك المثالي الذي يتعاون مع الوزارة ومراقبي حماية المستهلك، البالغ عددهم 21 مراقباً، ومراقبي الدوائر الاقتصادية، في رصد المخالفات على مدار الساعة وإبلاغها للوزارة، إما على الهاتف أو عبر الموقع الإلكتروني، لافتاً إلى أن الحملة لا تتوقف عند شهر رمضان فقط، بل ستمتد على مدار العام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا