• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أيائل ألاسكا تهاجم رواد المعسكرات خوفاً على صغارها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

جونو (رويترز)

قال مسؤولون بمتنزه ومحمية دينالي القومية في ألاسكا إن أنثى أحد الأيائل أصابت ثلاثة على الأقل من رواد المعسكرات، منهم امرأة جروحها بالغة، وهي تدافع عن اثنين من صغارها، وذلك خلال فترة امتدت لعشرة أيام بالمتنزه.

ونبه مسؤولون بالمتنزه، الواقع على بعد نحو 193 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من فيربانكس، رواد المعسكرات بشأن السلوك العدواني لهذه الأيائل وأغلقوا بصفة مؤقتة بعض المواقع في مناطق ريلي كريك لإقامة المعسكرات.

وقال بات أوين خبير الأحياء بالمتنزه «الأيائل ثدييات أليفة لكنها ليست دائما خير جار إذا ما اقتربت منها كثيراً».

وللأيائل في حالة الدفاع عن النفس قوة لا يُستهان بها إذ يمكنها أن تواجه بها الدب الأشهب البالغ، ما دفع المسؤولين لنشر تنبيهات بين القادمين الجدد من رواد المعسكرات بشأن كيفية التعامل مع الأيائل والوعول وصغارهما.

وقال العاملون بالمتنزه الذي يستقبل نحو 400 ألف زائر سنوياً إنه يتعين على رواد المعسكرات الابتعاد مسافة لا تقل عن نحو 25 متراً على الأقل من الأيائل وتجنب التقاط صور «سيلفي» معها أو الإتيان بأي تصرف قد يبدو أنه عدواني تجاه هذه الثدييات.

وقالت صحف إن المرأة كانت تلتقط صورا للأيائل وصغارها عندما ثارت حفيظة الثدييات وهاجمت رواد المعسكر. ونقلت المرأة للمستشفى وعولجت من جروح قطعية في الرأس والأذن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا