• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحكومة الألمانية تعتزم تثبيت جونتر أوتينجر مفوضاً أوروبياً لشؤون الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

تعتزم المستشارة الألمانية إبقاء مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الطاقة جونتر أوتينجر في مهام منصبه في بروكسل.

وذكرت مصادر من التحالف المسيحي المنتمية إليه ميركل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم اتخاذ قرار بأن يستمر السياسي المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، في مهام منصبه لمدة خمسة أعوام أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن شريك ميركل في الائتلاف الحاكم، الحزب الاشتراكي الديمقراطي، يعارض استمرار أوتينجر في منصبه. ويتولى جونتر أوتينجر ملف المفاوضات المتعثرة بين روسيا وأوكرانيا حول تسعير إمدادات الغاز بين البلدين.

وفي سياق متصل، ذكرت مجلة «فوكوس» الألمانية على موقعها الإلكتروني أمس، أن ماترن شولتس، مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين في الانتخابات الأوروبية، سيظل رئيساً للبرلمان الأوروبي لمدة عامين ونصف العام فقط. وأضافت المجلة أنه ليس من المنتظر أن يكون هناك تمديد لمهمة شولتس لتشمل الفترة التشريعية بالكامل، والتي تبلغ خمسة أعوام. وقد جرى مناقشة ذلك الأمر مؤخراً تلبية لرغبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي. وجاء في تقرير المجلة أنه من المحتمل أن تنجح ميركل في فرض مساعيها لتعيين رئيس وزراء لوكسمبورج السابق جان-كلود يونكر في منصب رئيس المفوضية الأوروبية، خلال قمة الاتحاد الأوروبي المقرر عقدها يومي الخميس والجمعة المقبلين. (برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا