• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البريطانيون يهيمنون على جوائز «توني» المسرحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

نيويورك (أ ف ب)

نال البريطانيون حصة الأسد من جزائز «توني» المسرحية مع فوز مسرحية موسيقية عن شابة، وأخرى عن مراهق بريطاني متفوق في الرياضيات بخمس جوائز لكل منهما.

وحازت مسرحية «فان هوم» التي تتناول العلاقة بين شابة ووالدها بجائزة أفضل موسيقى، فضلا عن أربع جوائز أخرى. ونالت البريطانية هيلين ميرين جائزة أفضل ممثلة في مسرحية عن دور الملكة إليزابيث الثانية الذي أدته في «ذي أوديينس» والذي فازت بفضله أيضا بجائزة «أوسكار» سنة 2007 عن فيلم «ذي كوين». وقد كرم أيضا ممثل آخر في مسرحية «ذي أوديينس» هو ريتشارد ماكيب، الذي أدى دور رئيس الوزراء هارولد ويلسون.

وحظيت مسرحية «ذي كيوريوس إنسيدنت أوف ذي دوغ إن ذي نايت تايم» المقتبسة من رواية لمارك هادن والتي عرضت على المسرح الوطني في لندن بخمس جوائز في الفئات الست التي كانت مرشحة فيها، من بينها أفضل مسرحية وأفضل ممثل وأفضل إخراج مسرحي.

ويروي الكتاب قصة الصبي كريستوفر بون البالغ من العمر 15 عاماً وهو متفوق في الرياضيات، لكنه يعاني اضطرابات في السلوك يفتح تحقيقاً في حادثة قتل كلب الجار.

ونالت كل من المسرحية الموسيقية «ان أميركن إن باريس» التي عرض منها فيلم أيضا والنسخة الجديدة من «ذي كينغ أند آي» أربع جوائز «توني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا