• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سعر الذهب يستقر دون أعلى مستوياته خلال شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

استقر سعر الذهب دون أعلى مستوياته في شهرين أمس مع هبوط الأسهم الأوروبية واحتدام الأزمة في العراق، وهو ما عزز جاذبية المعدن النفيس كأداة تحوط من المخاطر لكن المكاسب كانت محدودة في ظل ضعف الطلب الفعلي.

وقال مصادر بالمخابرات العراقية والأردنية إن عشائر سنية سيطرت على معبر حدودي بين العراق والأردن في وقت متأخر أمس الأول، بعدما انسحب الجيش العراقي من المنطقة عقب اشتباكات مع مسلحين.

وهبط الذهب في السوق الفورية 0.2% إلى 1312.40 دولار للأوقية بحلول الساعة 11.49 بتوقيت جرينتش.

وسجل الذهب أكبر مكاسبه الأسبوعية في ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي مرتفعاً لأعلى مستوى له خلال شهرين عند 1321.90 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 1312.20 دولار للأوقية.

وتعزز الذهب متجاوزاً 1300 دولار للأوقية بفعل ضعف الأسهم الأوروبية، بعدما أظهرت بيانات عن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو تباطؤ النمو، بينما انخفض الدولار 0.1% أمام سلة من العملات.

ويتجه المستثمرون إلى الملاذات الآمنة مثل الذهب مبتعدين عن الأصول المنطوية على مخاطر في أوقات الاضطرابات السياسية أو المالية، بينما يجعل ضعف الدولار المعادن المقومة بالعملة الأميركية أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وتراجعت الفضة 0.4% إلى 20.77 دولار للأوقية.(لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا