• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التربية تطلق حملة التبرعات في المدارس الأحد المقبل

« الهلال الأحمر» تُسير جسرا بريا من 30 حاوية الى الأردن بتكلفة 15 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

سامي عبدالرؤوف (دبي)

سيرت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي جسرا بريا لإغاثة اللاجئين السوريين في مخيمات الاردن، يضم 30 حاوية تحمل 750 طناً من الموارد الغذائية والملابس الشتوية والخيام و200 ألف بطانية وأجهزة تدفئة، بتكلفة تجاوزت 15 مليون درهم، ويستفيد منها 100 ألف لاجئ، وأشارت الهيئة الى تحرك نحو 12 حاوية خلال الأيام الماضية، على أن تصل باقي حاويات الجسر البري قبل نهاية الاسبوع المقبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن تنظيم حملة تبرعات بين طلاب جميع المراحل التعليمية بالتعاون مع هيئة الهلال الاحمر في المدارس التابعة للوزارة وذلك اعتبارا من يوم الاحد المقبل، بحسب محمد الزرعوني، مدير فرع الهيئة في دبي.

وفي هذه الاثناء، ارتفعت حصيلة التبرعات لحملة « تراحموا» لإغاثة اللاجئين والنازحين في بلاد الشام والعراق، الى نحو 232 مليون درهم، رغم انتهاء عمليات جمع التبرعات، مساء يوم الثلاثاء الماضي، حيث تبرعت شركة «نخيل» بدبي، لفرع هيئة الهلال الاحمر في دبي، بمليوني درهم، فيما تبرعت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بـ 100 ألف درهم فضلا عن تبرعات من جهات وشركات اخرى.

وتفصيلا، قال محمد الزرعوني، مدير فرع هيئة الهلال الاحمر في دبي، في تصريح لـ «الاتحاد»، « بدأت الهيئة في تسيير الجسر البري لإغاثة اللاجئين السوريين في الاردن، وبالفعل غادرت 12 حاوية من مستودعات الهيئة في المدينة العالمية للخدمات الانسانية في جبل علي بدبي إلى الأردن عبر الطريق البري». واضاف أن كل حاوية تحمل نحو 25 طناً من المساعدات، وفور وصولها سيتم توزيع المساعدات الإغاثية على المستفيدين، ويتواصل خلال الاسبوع المقبل تسيير باقي الجسر البري الذي يضم 30 حاوية.

وأشار الزرعوني، الى أن حملة التبرع بين الطلاب في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في الشارقة وحتى الفجيرة، ستمتد لمدة أسبوعين، حيث تبدأ الاحد المقبل، وتستمر حتى التاسع عشر والعشرين من شهر يناير الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض