• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«النفط الكويتية» تتسلم ناقلة بترولية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

وقعت شركة ناقلات النفط الكويتية أمس، عقد تسلّم ناقلة المنتجات البترولية طويلة المدى «الدسمة» من شركة «دايو» لصناعة السفن والهندسة البحرية.

ووقع الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح رئيسها التنفيذي عقد التسليم خلال احتفال رسمي في المكتب الرئيسي للشركة بحضور كبار مسؤولي الشركتين وسعادة شم بونام سفير كوريا الجنوبية لدى الكويت. وأضاف البيان أن بناء الناقلة «الدسمة» يأتي ضمن خطة الشركة الطموحة والرامية إلى تحديث وتطوير أسطولها في المرحلة الثالثة، موضحاً أن الحمولة الإجمالية للناقلة تصل 108 آلاف طن متري تقريباً، أي ما يعادل 785 ألف برميل، ويبلغ طولها 250 متراً تقريباً بعرض 42 متراً وغاطس يصل 21٫5 متر، وتبلغ سرعتها 15٫2 عقدة في الساعة.

وذكرت الشركة في بيانها أن الناقلة اقتصادية في استهلاك الوقود، ما يجعلها تنافس مثيلاتها في سوق التأجير العالمي، مبينة أن عدد ناقلات أسطول الشركة بعد تسلمها «الدسمة» أصبح 26 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض، منوهة بأن هناك أربع ناقلات يتوقع تسلمها قبل نهاية العام الجاري ليصبح حجم الأسطول 30 ناقلة.

وقالت الشركة إنها بالانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية لتحديث الأسطول، وبدء المرحلة الثالثة عام 2012 تكون قد عززت الأهداف التي تسعى إليها بشكل فعال، ومنها الحفاظ على الغطاء الاستراتيجي الآمن لنقل النفط الخام ومشتقاته. وأشارت إلى أن دخولها المرحلة الرابعة لتجديد الأسطول سيكون نهاية 2014 ويتم حاليا تأهيل شركات بناء السفن العالمية لمشروع تصميم، وتنفيذ بناء ناقلتي غاز عملاقتين « غاز بترولي مسال » كبديلتين عن الناقلتين «غاز المطلاع»، و«غاز القرين» اللتين تكملان 25 سنة خدمة بحلول 2017 - 2018. (الكويت - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا