• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حضر حفل توزيع جائزة آغا خان العالمية في العمارة وكرم الفائزين

محمد بن راشد: خليفة حريص على تراث الآباء والأجداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

العين (وام)

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حفل توزيع جائزة الأمير آغا خان العالمية في الهندسة والعمارة الذي أقيم مساء أمس في قلعة الجاهلي بمدينة العين.

وأشار صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على تراث الآباء والأجداد، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي لم يألُ جهداً ولا مالاً في سبيل صيانة وصون المباني التاريخية في دولتنا، والمحافظة عليها وإعادة بنائها وتجديدها، لتظل شاهداً على عظمة وتاريخ أسلافنا، طيب الله ثراهم.

وقال سموه: «نحن نريد لدولتنا العزيزة أن تتفوق في الفنون كافة، وتكون دولة محبة وسلام، تكافئ المتذوقين للفنون بأشكالها كافة، وتشجع على نشر هذه الفنون من شعر وأدب ونحت وموسيقى وهندسة وعمارة، وما إلى ذلك من فنون تسعد الناس وتخدم البشرية، وتتلاقى مع مختلف ثقافات العالم».

حضر الحفل، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وسمو الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، ومعالي صقر غباش سعيد غباش، وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، ومعالي محمد أحمد المر، وخليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، إلى جانب عدد من الشيوخ والقيادات الثقافية في الدولة، ونحو 500 شخصية من مختلف أنحاء العالم.

وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والحضور، إلى كلمة مؤسس وصاحب الجائزة الأمير آغا خان الذي وجه الشكر لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، على استضافتها حفل الجائزة في قلعة الجاهلي التي وصفها بالمعلم التراثي والتاريخي المهم، معرباً عن سعادته باختيار هذه القلعة الشامخة من قبل لجنة احتفالات الجائزة، ومؤكداً دور الإمارات وقيادتها الرشيدة في دعم وتشجيع التراث العريق، خاصة فن العمارة الإسلامية التي تحظى باهتمام القيادة، وحرصها على حمايتها والمحافظة عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض