• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تناقش تقارير اللجان الدائمة

«الشعبة البرلمانية» تشارك في الجلسة الختامية للبرلمان العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

دبي (وام)

تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الجلسة السادسة والختامية لدور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي التي تعقد في القاهرة خلال الفترة من 11 إلى 14 من شهر يونيو 2015.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية.. أعضاء مجموعة البرلمان العربي كلا من: أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي ومصبح بالعجيد الكتبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وسالم بن محمد بن هويدن عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والدكتورة شيخة عيسى العري عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب. ويناقش البرلمان العربي في جلسته تقارير اللجان الدائمة الأربع وهي: لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

وتناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي البنود الدائمة على جدول أعمالها حول موضوعات عدة هي: احتلال الجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى» من قبل جمهورية إيران وأهم مستجدات القضية الفلسطينية بجانب الأمن القومي العربي والجولان العربي السوري المحتل وتطورات الأوضاع في اليمن.

كما تطلع على مشروع كتيب توصيات ندوة الأمن القومي العربي المنعقدة في شهر أكتوبر من العام الماضي، وتطلع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية على مذكرة الأمانة العامة حول متابعة تنفيذ قرارات اللجنة في اجتماعها الخامس بجانب خطابات رئيس البرلمان العربي حول العروض المقدمة من أربعة بنوك لاستثمار جزء من الاحتياطي في البرلمان العربي.. وآخر حول تقرير آفاق الاقتصاد العربي لعام 2015 والصادر عن صندوق النقد العربي لعام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض