• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الشعوب» الديمقراطي يقاطع البرلمان بعد توقيف رئيسيه و9 من نوابه

اعتقال شخصين بعد إطلاق نار بمطار أتاتورك بإسطنبول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

عواصم (وكالات)

اعتقلت السلطات التركية شخصين في مطار أتاتورك باسطنبول في الساعات الأولى من صباح أمس، في أعقاب حادث إطلاق نار من قبل الشرطة بعد أن رفضت دراجة نارية أمرا بالتوقف، فيما علق حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد كل أنشطته في البرلمان التركي بعد توقيف رئيسيه و9 من نوابه.

وقالت شبكة (سي.إن.إن ترك) إن السلطات التركية منعت لفترة وجيزة السيارات من دخول ومغادرة مطار أتاتورك الرئيسي في اسطنبول، بعد أن أطلقت الشرطة أعيرة نارية عندما رفضت دراجة نارية أمرا بالتوقف. وأضافت أن أحد الرجلين اللذين كانا يركبان الدراجة النارية أصيب واعتقل كما اعتقلت الشرطة الرجل الثاني بعد مطاردة. ولم تذكر الأنباء إصابة أحد من الشرطة أو المدنيين.

وأدى الحادث إلى إغلاق مداخل المطار لفترة وجيزة. وذكرت تقارير صحفية أن أحد المشتبه بهما من أصحاب السوابق الجنائية في قضية سرقة وأنه كان مخمورا.

وفي حادث منفصل، أغلق الجسر الأول على البوسفور في اسطنبول أمام حركة السير لفترة قصيرة، عندما حاول رجل مسلح بمسدس، الانتحار، وفق صحيفة «حرييت».

من جهة أخرى أعلنت جماعة «صقور حرية كردستان» المنبثقة عن حزب العمال الكردستاني مسؤوليتها عن تفجير سيارة ملغومة يوم الجمعة في ديار بكر جنوب شرق تركيا، بعد ساعات من اعتقال السلطات التركية رئيسي حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش وفيجن يوكسكداغ و9 من نوابه فجر الجمعة، لإحالتهم إلى المحكمة بتهمة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني المحظور والترويج له. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا