• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في جلسة مبادرة «العمل حياة»

2000 طلب للوظائف في رأس الخيمة وتوظيف 400 سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

ناقش اختصاصيون ومسؤولون إداريون برأس الخيمة محاور أساسية للتفاني في العمل وغرسه في نفوس أبنائنا منذ الصغر، مؤكدين على أهمية دخول الفرد المواطن مجال القطاع الخاص، مؤكدين أن الدولة تهدف إلى تقديم الدعم اللامحدود للمواطن وتوفير الحياة الكريمة له من أجل سعادته، جاء ذلك خلال مجلس مبادرة العمل حياة للفئات القادرة على العمل التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية، والتي استهدفت الفئات القادرة على العمل والمستفيدة من المساعدات الاجتماعية، سعياً منها لتوعيتهم اجتماعياً وتنموياً ضمن محورين هما «التمكين والتنمية» والتي عقدت في صالة الكورنيش برأس الخيمة وأدارتها مريم الشحي بحضور عدد من المسؤولين في الدوائر المحلية.

وناقش أحمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم برأس الخيمة خلال الجلسة دور العمل في تنمية المجتمع ونموه مؤكداً أن تقدم الأوطان وتطورها يقع على عاتق مواطنيها الأكفاء في العمل والذين يتميزون بالأمانة والشرف في وظائفهم في مختلف مواقعهم سواء كانت اتحادية أو محلية أو حتى القطاع الخاص.

وتطرق الخاطري خلال حديثه لأهمية تأهيل الطلاب لأهمية العمل وحبه، معتبراً أن الخلل في التعليم ينعكس على الخلل في الوظيفة والتفاني في العمل، وذلك بسبب فقد السلوكيات السليمة والصحيحة في معايير وشروط نجاحه، مؤكداً أن التعليم يجب ألا يختزل في كتاب بل يجب أن يمارس بشكل حقيقي وعملي ليشجع الطالب مستقبلاً للعمل والاجتهاد.

وقال الخاطري إن القطاع الخاص يجب أن يساهم في تنمية المواطن والمجتمع من خلال خلق فرص عمل للمواطنين وتوفير المعايير المناسبة وكسر حواجز الوظيفة في القطاع الخاص.

كما ناقشت عائشة شاكر مدير مكتب تسهيل في رأس الخيمة أن المكتب يعد أحد المكاتب الموزعة على مستوى الدولة والذي يضم نحو 980 مواطناً ومواطنة موزعين على إمارات الدولة السبع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض