• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تدعم استقرار سوق المواد الغذائية في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

أكدت جمارك دبي دعمها للجهود الحكومية للمحافظة على استقرار سوق المواد الغذائية في الدولة طوال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال ضمان تدفق جميع السلع الغذائية دون تأخير إلى الأسواق المحلية وبالكميات، التي تلبي الارتفاع في الطلب عليها خلال الشهر الكريم.

وذكرت جمارك دبي في بيان صحفي لها أمس أن الدائرة وفرت التسهيلات الجمركية اللازمة لتجارة المواد الغذائية بما يكفل اختصار الوقت والجهد اللازمين للتخليص الجمركي كي تصل الشحنات الغذائية بأسرع فترة ممكنة إلى الأسواق، مشيراً إلى أن المراكز الجمركية في دبي عززت عملياتها لتأمين استلام المستوردين للمواد الغذائية بأسرع وقت ممكن بما يضمن تلبية احتياجات الأسواق في الوقت المناسب تجنباً لارتفاع الأسعار حيث يتم التخليص الفوري لغالبية الشحنات دون تأخير.

واعتبرت أن قطاع المواد الغذائية من القطاعات التجارية الحيوية التي تحرص جمارك دبي على سرعة تدفق وارداته إلى الأسواق لتلبية الاحتياجات الاستهلاكية خصوصاً في أعلى موسم لاستهلاك المواد الغذائية خلال شهر رمضان بما يعزز جميع الجهود الحكومية للحد من ارتفاع الأسعار وضمان حصول المستهلكين على احتياجاتهم الغذائية بكلفة مناسبة.

وذكرت أن الزيادة المتصاعدة في استهلاك المواد الغذائية تترافق مع ارتفاع حجم التجارة بهذه المواد، حيث سجلت تجارة دبي الخارجية للمواد الغذائية وفق أحدث إحصائيات جمارك دبي - صعوداً واضحاً في الربع الأول من العام 2014 لتصل قيمتها إلى 21.5 مليار درهم مقابل 18,3 مليار درهم في الربع الأول من العام 2013 بنمو يبلغ 17 %، وارتفعت قيمة الواردات إلى 14 مليار درهم والصادرات إلى 3,4 مليار درهم وإعادة التصدير إلى نحو 4,2 مليار درهم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا