• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في إطار تنفيذ مبادرة «دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي»

«مواصفات» تنجز أول منظومة عالمية موحدة لمعايير «الأغذية ومستحضرات التجميل الحلال» نهاية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

تنتهي هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» من إنجاز أول منظومة متكاملة لـ «مواصفات الأغدية الحلال» و«مستحضرات التجميل الحلال» في العالم الإسلامي وعلى المستوى الدولي، وذلك بنهاية العام الحالي.

وأوضحت الهيئة، خلال أعمال اجتماعات معهد المواصفات والمقاييس التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي في دبي أمس، أن العمل جار بشأن إعداد المواصفتين الجديدتين بالتعاون مع العديد من الجهات والدول الإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

وناقشت اللجنة، في اجتماعها أمس، استكمال إعداد أول منظومة للأغذية ومستحضرات التجميل الحلال على مستوى العالم الإسلامي، بالتنسيق والتشاور بين الدول الأعضاء في اللجنة.

وأكد المشاركون في الاجتماع أنه، وفي إطار تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لجعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، تستضيف هيئة «مواصفات» للمرة الثالثة على التوالي فعاليات اجتماعات اللجان الفنية للأغذية الحلال ومستحضرات التجميل الحلال التابعة لمعهد المواصفات والمعايير للدول الإسلامية، تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي، والتي تستمر على مدى يومين برئاسة الإمارات ممثلة في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات».

وقال عبدالله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالإنابة، إن الإمارات تقوم، من خلال رئاستها للجنة الفنية للأغذية الحلال «إس إم آي آي سي»، بالتنسيق مع أعضاء اللجنة الفنية المشكلة من خبراء التقييس في الدول الإسلامية بمعهد المعايير والمقاييس الإسلامية، بالعمل على وضع وتطوير المواصفات القياسية للمنتجات الحلال، بحيث تضمن أن يكون التطبيق موحداً ومتفقاً عليه، ويضمن حماية مصالح هذه الدول في الحصول على منتجات تتصف بصفتي الحلال والسلامة الغذائية. وأوضح أن المتطلبات الدينية الشرعية يجب أن تتبلور في صورة اشتراطات فنية قياسية تكون قابلة للتطبيق، وسهلة الفهم من قبل كافة مزودي المنتجات التي تعتبر حلالاً، والاتفاق عليها وتوحيدها على مستوى كافة دول العالم بعيداً عن الاختلافات المذهبية، بحيث تكون مبنية على أصول وأسس الشريعة الإسلامية الصحيحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا