• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يستضيفها نادي العربي

تدشين أكاديمية روما في أم القيوين منتصف فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

فيصل النقبي (أم القيوين)

أعلن مجلس إدارة نادي العربي في أم القيوين عن إنشاء فرع لأكاديمية نادي روما الإيطالي في النادي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأول، حضره ناصر سعيد التلاي رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة والمدير الفني لأكاديمية نادي روما الإيطالي أليساندرو بيلوسي وزميله المدير الفني الإيطالي فاليريو جاربيني وعدد من مدربي المراحل السنية.

تم خلال المؤتمر الصحفي توقيع العقد الرسمي لإنشاء الأكاديمية حيث وقع عبدالله سالم قنزول، نيابة عن النادي فيما قام بيلوسي بالتوقيع عن أكاديمية روما، على أن تدشن الأكاديمية الكروية الخاصة بموجب هذا العقد عملها في النادي لتستقطب كافة اللاعبين من جميع الجنسيات من أعمار السادسة وحتى السادسة عشرة في ملاعب النادي الفرعية وبإشراف كامل من مدربين إيطاليين متخصصين تم انتدابهم من الأكاديمية الرئيسية في النادي الإيطالي.

وستتوزع أيام التدريب على مدار الأسبوع حيث ستبدأ الأكاديمية فعليا في الرابع عشر من فبراير الجاري بواقع 3 أيام هي الأحد والثلاثاء والخميس وعلى فترتين. وعبر ناصر سعيد التلاي رئيس مجلس إدارة النادي العربي عن سعادته لاختيار أكاديمية روما العريقة لناديه ليكون فرعاً ثانياً للأكاديمية في دولة الإمارات، حيث إن النادي يرحب بمثل هذه المبادرات التي من شأنها الارتقاء بكرة القدم في المنطقة، وأنه سيبذل كافة الجهود من أجل إنجاح اتفاقية التعاون وتقديم الدعم الكامل لهذه الأكاديمية حتى تقوم بمهمتها في رعاية المواهب وتقديم الرعاية الفنية للاعبين الصغار حتى مرحلة الاحتراف الكامل.

وأكد التلاي أن النادي يطمح من خلال هذه الشراكة العالمية مع أكاديمية عالمية تمثل اسماً كبيراً بعالم الكرة الإيطالية والأوربية والعالمية إلى تعزيز شغف كرة القدم والوصول إلى أكبر عدد من الصغار الذين يعشقون كرة القدم وحتى يكون النادي رافداً مهماً من روافد صناعة المواهب والنجوم بعالم كرة القدم.

من جانبه أكد الإيطالي أليساندرو بيلوسي المدير الفني للأكاديمية أن نادي روما سعيد بأن يعمل في منطقة الخليج حيث رحب بموافقة النادي العربي على احتضان الفرع الثاني للأكاديمية في ملاعبه، مشيراً إلى أن من أهم إستراتيجيات النادي القيام بعمل احترافي كروي في كل العالم لتقديم فكر روما الكروي في كل أنحاء العالم وللتعريف بالكرة الإيطالية ونشرها بالعالم. ووجه بيلوسي الشكر إلى مجلس إدارة النادي العربي على تفعيل هذه الاتفاقية حيث ستحرص الأكاديمية على رعاية المواهب الشابة في المنطقة وتدريبها بشكل احترافي حتى تتحقق الفائدة المرجوة من إنشاء هذه الأكاديميات العاملة في مجال صناعة المواهب والنجوم أكد عبدالله سالم قنزول المدير التنفيذي للنادي العربي في أم القيوين أن ناديه قد خطا خطوة أولى نحو الاحتراف بتوقيع عقد إنشاء أكاديمية نادي روما، حيث وصف ذلك بأنه شيء جميل بأن يكون ناديه الأول من الأندية الرسمية في الدولة التي تنشئ أكاديمية عالمية في ملاعبها.

وأضاف «كل الأكاديميات العالمية في الدولة تعمل ضمن مراكز متخصصة، وعندما قررنا الموافقة على عرض إنشاء الأكاديمية في النادي، فنحن بذلك ندعم تطوير كرة القدم في المنطقة وإيقاف تسرب المواهب الذي عانينا منه في الفترة الماضية، كوسيلة جذب للاعبين في المنطقة والمناطق المجاورة لها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا