• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الطوارئ والأزمات» تنظم ورشة عمل حول إعداد خطط الاستجابة للمخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

أبوظبي أبوظبي

دبي (الاتحاد)

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ورشة عمل في دبي لإعداد خطط الاستجابة المحلية للمخاطر الواردة في سجل المخاطر المحلية للإمارة.

وتم عقد الورشة بالتنسيق مع فريق إدارة الأزمات والكوارث في إمارة دبي، وذلك بحضور 6 من أعضاء فريق إدارة الأزمات والكوارث المحلية، وبمشاركة جميع الجهات الهيئات والدوائر والمؤسسات المحلية لإمارة دبي.

وتهدف ورشة العمل إلى ألقاء الضوء على دور الهيئة والتعريف بها وبدورها وتعزيز إمكانيات الدولة في أوقات الأزمات وسجل المخاطر والتصدي لها وللكوارث والأزمات بشكل عام.

وتأتي أهمية هذه الدورات وضرورة الاستعداد المسبق لكل المخاطر والطوارئ لما لها من تأثير في تقليل المخاطر، وتخفيف من حدة الطوارئ، كما تعمل ورش العمل على صقل مهارات الموظفين، وتعزيز قدراتهم الفعلية والعملية في مواجهه حالات الطوارئ بالاستعداد والتخطيط الناجح لحماية وصون مكتسبات الدولة.

يذكر إن الهيئة تحرص على الاستثمار في الموارد البشرية بالتدريب والتطوير لترسيخ الاستعداد والجاهزية في مواجهة الطوارئ والأزمات على مستوى إمارات ومدن الدولة، وتمكين المشاركين وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من التعامل السليم معها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض