• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قبل 3 شهور من الموعد المُقرر وبمستويات سلامة استثنائية

«إيمال» تدشن العمل بالخلية الأخيرة في أطول خط إنتاج من نوعه بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

دشنت شركة الإمارات للألمنيوم (إيمال)، عملية تشغيل الخلية الأخيرة بخط الإنتاج الجديد بطاقة 444 خلية بمشروع المرحلة الثانية من الشركة، والذي تم تصميمه لزيادة الطاقة الإنتاجية للمصهر بنحو 520 ألف طن سنوياً.

ويعد خط الإنتاج الجديد (خط الإنتاج 3)، أطول خط إنتاج على مستوى صناعة الألمنيوم العالمية بطول 1,7 كيلو متر، وصاحب أسرع مُعدل تشغيل على مستوى منطقة مجلس التعاون الخليجي، مع نجاح الشركة في تشغيل ست خلايا إنتاج يومياً ولمدة 21 يوماً على التوالي.

وتم الاحتفال بتشغيل الخلية الأخيرة بحضور وفد رفيع المستوى ضم أعضاء مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، -عملاق الألمنيوم الإماراتي الجديد الذي يضم تحت مظلته شركة الإمارات للألمنيوم (إيمال)-.

وتم تحقيق هذا الإنجاز القياسي الكبير قبل ثلاثة أشهر من موعده المُقرر، ونتيجة لذلك، من المُتوقع أن يبلُغ الإنتاج الإجمالي للخط الجديد 471 ألف طن من المعدن المصهور مُنذ بدء تشغيله في العام 2013 حتى نهاية العام 2014، بزيادة 77 ألف طن تقريباً، مُقارنة مع الدراسات الهندسية الأولية للمشروع.

وقال سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لعمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الإمارات: «مع استكمال المرحلة الثانية ستبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمصهر إيمال 1,32 مليون طن سنوياً، وفي ضوء تشغيل الخلايا قبل موعدها المُقرر، فمن المُتوقع أن تقوم إيمال بإنتاج 1,2 مليون طن متري في العام 2014، الأمر الذي يضع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في مقدمة شركات الألمنيوم العالمية الرائدة.

وأضاف أن ذلك إن لنفخر بفريق المشروع وكوادره الإماراتية، التي إستخدمت تقنية صهر إماراتية لتنفيذ هذا المصهر العملاق الذي وضع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن قائمة أكبر خمسة مصاهر ألمنيوم في العالم خارج الصين، من حيث الطاقة الإنتاجية، وجعل من دولة الإمارات العربية المُتحدة رابع أكبر دولة مُنتجة للألمنيوم على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا