• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالشراكة مع «تليفونيكا»

«اتصالات» تؤسس أول مركز متخصص في أمن المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

وقعت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، اتفاقية شراكة مع «تليفونيكا» الإسبانية، بهدف توسيع نطاق التعاون في مجال أمن المعلومات، عبر تأسيس أول مركز للعمليات المتعلقة بأمن المعلومات في الدولة.

وتسمح اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين من خلال مركز أمن المعلومات، بتقديم مجموعة واسعة من خدمات الأمن المعلوماتي للشركات العاملة داخل السوق المحلي.

وجاء توقيع اتفاقية الشراكة مع «تليفونيكا»، في إطار استراتيجية مؤسسة «اتصالات» لتأمين البنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات بالدولة، إلى جانب مواجهة التهديدات الإلكترونية ومحاربة القرصنة المعلوماتية.

وفي إطار هذه الشراكة، سوف يعزز تأسيس مركز أمن المعلومات من فعالية محفظة الخدمات المدارة التي تقدمها اتصالات من خلال أكثر المنصات تطوراً، ما يدعم الدور القيادي الذي تلعبه «اتصالات» في الحفاظ على الهوية المعلوماتية للدولة، ويلبي احتياجات قطاع أمن المعلومات للخبرات المطلوبة في هذا الاتجاه عبر خدمات متنوعة، مثل خدمة اكتشاف المخاطر الأمنية وإدارة مواطن الضعف في الأنظمة المعلوماتية، بما في ذلك أمن شبكات القطاع الصناعي وخدمة مكافحة الاحتيال. ويأتي هذا الاتفاق مكملاً للتعاون القائم بين اتصالات وتليفونيكا، في أعقاب التوقيع على اتفاق الشراكة الاستراتيجية في عام 2011.

وقال عبد الله هاشم، نائب رئيس أول للخدمات الرقمية في اتصالات، إن هذه الاتفاقية تأتي تلبية للاحتياجات الأمنية الإلكترونية الملحة للمؤسسات والشركات في دولة الإمارات، ومساعدة هذه الشركات في التحول إلى بيئة عمل ذكية. وأضاف أن المركز الجديد سيقدم الحلول الأمنية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك رصد التهديدات الأمنية للأنظمة المعلوماتية. من جانبه، أكد أوليفر مارتينيز، مدير تنفيذي خدمات أمن المعلومات للشركات في مجموعة تليفونيكا، أن التعاون مع اتصالات، وربط مراكز أمن المعلومات بين كل من دبي ومدريد، سيسهم في تحسين فعالية الخدمات الأمنية وتحديد نقاط الضعف التي تؤثر على الأنظمة المعلوماتية لعملائنا. (أبوظبي - الاتحاد)

«مجموعة اتصالات» تطلق «فلوس» للتجارة عبر الهواتف المتحركة في الجابون

أطلقت «مجموعة اتصالات»، منصة «فلوس» للتجارة عبر الهواتف المتحركة في جمهورية الجابون، بحيث تتيح العملاء من استخدام هواتفهم كمحافظ رقمية، بحيث تمكنهم من دفع قيمة فواتيرهم، وشراء البضائع والخدمات، وإرسال الأموال واستقبالها، إلى جانب عمليات السحب والإيداع «الكاش»، وإدارة حساباتهم البنكية.

وقال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لوحدة الخدمات الرقمية في «مجموعة اتصالات» إن هذا الإطلاق يمثل أحدث ابتكارات المجموعة، فمن خلال هذه الخدمة التي وسعت من دائرة ومهام الهواتف المتحركة، نجحت «اتصالات» في توفير خدمات بنكية لجهات وأطراف ليس لها حسابات بنكية، وذلك في العديد من أسواقها العالمية. ولفت إلى أن إطلاق خدمة «فلوس» في الجابون يشكل آخر جهود المجموعة الرامية إلى توفير الخدمات المالية عبر الهواتف المتحركة في مختلف الأسواق العالمية التي تعمل بها. وتقدم خدمة «فلوس» بالشراكة مع «أورا بنك» في الجابون. وتتوقع «اتصالات» و«أورا بنك» أن يتم تعزيز تجربة العملاء بشكل أفضل مع تطوير خدمة «فلوس»، لاسيما بعد أن يتم توسيع قاعدة التجار والوكلاء المستخدمين والداعمين لها. من جانبه أكد مامادو كين، المدير التنفيذي لــ «أورا بنك» في الجابون أن الشراكة مع «اتصالات» توفر لسكان الجابون خدمات مالية عبر الهواتف المتحركة ذات مستوى عالمي، فمن خلال إعادة تشكيل العلاقة بين المؤسسات المالية والعملاء، سيكون بمقدورنا توفير خدمات بنكية لكل المجتمعات في الدولة، وبالشكل الذي يسهم في رفع مستويات المشاركة المالية. وعند التسجيل بالخدمة تقوم «اتصالات» و«أورا بنك» بتزويد العملاء بحسابات بنكية افتراضية، ومن خلال هذه الحسابات الافتراضية سيتمكن العملاء من استخدام هواتفهم المتحركة كبطاقات سحب آلي، وإدارة أموالهم بشكل مباشر، وقد تم تصميم الخدمة، التي تحتاج إلى رقم سري لكل عملية، بشكل يوفر للعملاء السرية والمرونة، وبالشكل الذي يمكنهم من الوصول إلى أموالهم طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع، لاسيما وأن الخدمة متاحة على أي هاتف متحرك. بدوره قال عبدالله سيسي المدير التنفيذي لــ «اتصالات موف» في الجابون إن «فلوس» تلبي حاجات العملاء في الجابون بطريقة ذكية، ومريحة وآمنة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا