• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مستشفى أم القيوين يستقبل 171 مولوداً العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

استقبل قسم النساء والولادة بمستشفى أم القيوين خلال العام الحالي 171 مولوداً، بينهم 52 مولوداً مواطناً، و119 مولوداً مقيماً.

وأكدت الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مديرة منطقة أم القيوين الطبية، إن قسم النساء والولادة بالمستشفى، يضم 11 طبيبة، و10 ممرضات مؤهلات لتقديم الخدمات الخاصة بالقسم، كما إنه يوفر رعاية متميزة وفق المعايير العالمية للرعاية الصحية في مجالات أمراض النساء والتوليد.

وأشارت إلى أنه تم تأهيل الفريق الطبي والفني وإكسابه الخبرات المتخصصة في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة، وكذلك الحالات الحرجة لطب النساء والتوليد، وتمكين الفريق لتقديم خدمات عالية المستوى، وتدريبه على كيفية التواصل والتفاعل مع المرضى. وقالت إن القسم يستقبل المرضى من المواطنين والوافدين، إضافة إلى الحالات التي يتم التنسيق بشأنها والمحولة من المستشفيات الخاصة، لافتة إلى إنه يسعى جاهداً ليكون الوجهة المفضلة للمراجعات داخل وخارج الإمارة، وذلك من خلال تقديم خدمات صحية متميزة عالية الجودة. وأضافت إنه يشمل قسم أمراض النساء والتوليد، الذي يتعامل مع الأمراض النسائية، واجراء العمليات الجراحية، إضافة إلى طوارئ الولادة، يتضمن اجراء الولادات الطبيعية والقيصرية، والتعامل مع الحالات الحرجة المختلفة مثل النزيف قبل وبعد الولادة وغيرها. كما يضم القسم عيادة طب الأم والأجنة، التي تختص بالتصوير التلفزيوني المفصل للأجنة، والتشخيص المبكر للتشوهات الخلقية، مما يمكن من التدخل المبكر لعلاج بعض من هذه الحالات، وكذلك عيادة الخصوبة ومعالجة العقم، وعيادة متابعة الحمل للسيدات بعد الشهر السابع، والحالات الخطرة من بداية الحمل، وعيادة الأمراض النسائية.

وقالت مديرة منطقة أم القيوين الطبية، إنه تم تنظيم خلال العام الماضي أربعة مؤتمرات طبية في مجال العناية بصحة المرأة، مثل تخطيط القلب للأجنة، وورشة عمل للتدريب على المستجدات في تصوير الأجنة بالموجات فوق الصوتية، والعقم عند السيدات، والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض